بلغت الكميات المسوقة ( 412.463) الف طن ” تجارة الحبوب توكد الى ان كميات الحنطة المحلية المسوقه لمخازنها في تصاعد

بلغت الكميات المسوقة ( 412.463) الف طن ” تجارة الحبوب توكد الى ان كميات الحنطة المحلية المسوقه لمخازنها في تصاعد

محليات “جدار نيوز” حيدر السعد / ميسان

رجح مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب محمد حنون تصاعد وتيرة التسويق خلال الايام القادمة بما يحقق الاهداف التي تسعى لها وزارة التجارة فيما يخص الاكتفاء الذاتي ، فيما استبعد حدوث ازمة حنطة في العراق بعد بدء الحصاد في الوسط والجنوب الى جانب توجه العراق الى التنوع في مناشيء استيراد الحنطة .
وقال حنون في بيان للشعبه الاعلامية ان تنوع المناشيء يمنح العراق المرونه لتدفق الحنطة المستوردة للبلاد .
موضحا ان احد اسباب التوجه للمناشيء الاوربيه التوتر العالمي على مستقبل امدادات الحنطة نتيجة الحرب بين روسيا و اوكرانيا ، على الرغم من ان العراق لم يتعامل مع اي من المنشأ الروسي او الاوكراني مطلقا .
واضاف الى ان حملة التسويق التي بدئت في التاسع من نيسان تتواصل في اثنا عشر محافظة عراقية بعد انضمام كل من بغداد و الانبار وصلاح الدين والتي بدء موسم حصادها وتسويقها توا .
مبيننا الى كميات الحنطة المسوقه لغاية نهاية عمل هذا اليوم بلغت ( 412.463) الف طن .
وتوعت الكميات المسوقه على المحافظات كالاتي المثنى (45.665) الف طن و البصرة ( 18.009) الف طن و ذي قار سوقت ( 39.640) وميسان ( 35.378) الف طن و واسط (131.965 ) الف طن و الديوانيه (48.798 ) الف طن و كربلاء ( 19.339 ) الف طن و بابل (33.560 ) الف طن و النجف ( 12.257) الف طن و الانبار ( 12.447) الف طن و صلاح الدين ( 6.320 ) الف طن .
وتوزعت الكميات التي تم تسويقها من قبل فلاحو بغداد فقد توزعت كالاتي سايلو الرصافه ( 1.665) الف طن و سايلو الدوره (185) طن و سايلو التاجي (43) طن و اخيرا سايلو خان ضاري (236 ) طن .
” حنون” كشف الى محافظة ديالى التي باشر فلاحوها الحصاد ومن المومل ان يباشر الفلاحون بتسويق محصولهم الى سايلو بعقوبه يوم غد بعد ان تم تحميل المحصول على ظهر وسائط النقل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مدير عام إنتاج كهرباء المنطقه الوسطى الاستاذ/ علي احمد حسن الساعدي/ يتفقد محطة كهرباء جنوب بغداد الح... نشر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، إحصائية لحالات الطلاق والزواج خلال شهر آب في... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح، عبر دائرة تلفزيونية، عدداً من مشاريع الطاقة الكهرب... دعا العراق، اليوم الاربعاء، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطي... يخوض نادي القوة الجوية أولى مبارياته ضمن الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا أمام فريق التين أسير التركما... أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان فخّختها إسرائيل من مصدرها تايوان مقتل أربعة من جنوده في معارك بجنوب قطاع غزة لجنة الأوقاف والعشائر النيابية، الاطلاع على تفاصيل قرعة الحج، واصفة ما يدور حولها من تساؤلات واتهاما... الاعلان عن قائمة تضم 70 مطلوباً. تعهّدت فصائل حزب الله، الييوم الأربعاء بـ”مواصلة” عملياتها العسكرية ضد إسرائيل،