تكبيرات مساجد بغداد تعني ثقب السفن !!؟

تكبيرات مساجد بغداد تعني ثقب السفن !!؟

زيد الحسن .

قصة نبي الله موسى عليه السلام مع العبد الصالح الخضر عليه السلام التي وردت في القرأن الكريم تعطينا امثلة كثيرة ، او بمعنى ادق تمنحنا تشبيهات لما يدور حولنا ، مع اختلاف القياسات طبعاً ، ومن لم يطلع على هذه القصة القرأنية بالغة الاثر فهي في سورة الكهف ، ويمكنه القراءة والابحار في دروسها .

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان ، ولعمري ان مايحصل اليوم في غزة الصمود والبطولة لهوا اشد منكراً عرفته البشرية والانسانية تقوم به الصهيونية وحلفائها ضد الشعب الفلسطيني ، الموت والدمار الان يمتد لكل شبر في قطاع غزة الابية ونحن نراقب و نشجب ونستنكر ، والعالم يتابع خيبتنا وذلنا وخسراننا الكبير في ان نقول ( نحن عرب مسلمين ) ، واعتقد اننا فقدنا شيء غالِ لن يعوض الى يوم يبعثون فيما لو لا سامح الله وانتصر المحتل اللعين .

الوضع لايسمح ان نذكر بما سبق وكيف تمت هزيمة اعتى تنظيم ارهابي في العراق ، لكن الذي هزمه ليس اضعف الايمان بل الذي هزمه الايمان كله ، بسواعد الابطال الذين ترجموا الفتوى العظيمة الى عمل بطولي وكانت النتيجة اندحار الشر وتحرير العراق ، وهنا السؤال ؛ لماذا لايستفد ( الغير) من هذا الدرس البليغ ؟، ويتحول اضعف الايمان لديهم الى الايمان كله ، مالذي ينقصهم ليكونوا بمستوى المسؤولية ؟، ويشهد الله ان كلامي بريء جدا ولايتعدى معناه اكثر من حرقة القلب على شعب فلسطين المظلوم .

خبر يقول ؛ مساجد العراق و جوامعه تكبر وتدعوا المسلمين للتكبير ، جيد لكن السؤال لماذا هذا التكبير ؟ الجواب سريع وجاهز ومغطى بقدسية ؛ لنصرة الشعب الفلسطيني ، جيد ايضاً لكن ربما لن يصل دعائنا وتكبيرنا لله سبحانه وتعالى لامر يعلمه هو وحده ، ما الفائدة اذن ؟ ، وهل ينتهي واجبنا عند هذا الحد من التكبيرات وتسقط الفروض التي على الشعوب المسلمة لتطبيقها التكبير ؟، صمت ولن يجيب صاحب ضمير .

كانوا يثقبون سفنهم حتى لا تؤخذ منهم غصباً ، وبتكبيرات جوامعنا اعلنا للغرب اننا قد ثقبنا ارادة شعوبنا ولم نعد نملك من الايمان شيء غير أضعفه ، وهو موجود في القلب فقط ، واما السواعد فهي لنا بها استخدامات اخرى مثل اقامة الحفلات الصاخبة وجمع الاموال بالسحت والسرقات ، تكبيررررر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار