البطاط يلتقي وزير الكهرباء ويبحث حلول ازمة الكهرباء ويستحصل عدد من الموافقات المهمة

البطاط يلتقي وزير الكهرباء ويبحث حلول ازمة الكهرباء ويستحصل عدد من الموافقات المهمة

محليات “جدار نيوز”

 

زار النائب حسين نعمة البطاط وزارة الكهرباء والتقى بوزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل وبحث معه مشكلة تراجع تجهيز الكهرباء ومشكلة نقص الغاز.

واكد البطاط ان هناك مباحثات ستجري مع الجانب الإيراني ستعقد خلال أيام بشأن إعادة كميات الغاز المورد وحل القضايا المتعلقة بين مصرف الـTBI بسبب العقوبات الأميركية التي تمنع من تحويل الاموال من اجل استقرار منظومة الكهرباء وانهاء معاناة المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة.

واكد البطاط انه استحصل موافقة وزير الكهرباء على تجهيز محطة ناظم كرمة حسن في ناحية العكيكة بالمواد والمعدات الكهربائية ومحولات القدرة، وقد وصلت فعلا اليوم محولات القدرة سعة 31.5 mva الى مخازن توزيع كهرباء ذي قار لتجهيز المحطة خلال الايام المقبلة.

وبين البطاط انه خلال الزيارة استحصل موافقة الوزير كذلك على تجهيز محطة الكرماشية في قضاء كرمة بني سعيد بالمواد والمعدات الكهربائية وبمحطة متنقلة 132/33 kv وستصل خلال الايام القليلة المقبلة.

واشار الى انه استحصل كذلك على عدد من الموافقات لتجهيز ودعم فرع توزيع كهرباء ذي قار بالمواد والمعدات الضرورية التي تسهم بتخفيف الأحمال الزائدة وفك الاختناقات الكهربائية بالمغذيات بما يسهم في تحسين واقع التجهيز خلال فصل الصيف.

وفي ختام الزيارة تقدم البطاط بالشكر لوزير الكهرباء ومدير عام توزيع كهرباء الجنوب، فيما اثنى على الجهود المتميزة لكوادر توزيع كهرباء ذي قار وكوادر قطاع جنوبي الناصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار