عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين

منوعات “جدار نيوز”

وهم

*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن

*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد

*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi

* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.

*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق

*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..

*اتحاد كاتبات اليمن..

*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.

*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..

*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93

*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطن

*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها

*منتدى ثقافتنا مقاومة-لبنان

*ملتقى كاتبات الثورة التحررية-اليمن

*الاتحاد العربي للصحفيين والاعلاميين والمثقفين العرب

حضر عدد من العلماء والمفكرين والنخب العربية والإسلامية من سياسيين وكتاب وإعلاميين في ندوة سياسية ومؤتمر دولي عبر تطبيق زوم تحدثوا فيها عن التطورات والاحداث حول العدوان على رفح والحرب المستمرة على غزة. وذكرى النكبة التي تمر مثل هذه الايام وتعيد التاريخ نفسه من هم المطبعين الذين باعوا فلسطين بالامس هم انفسهم الذين باعوها اليوم وما نكبة حقيقية الا نكبة الخونة الحكام الاعراب المطبعين الذين يروا بإعينهم سيول من الدماء في غزة وهم في صمت يعقدون المؤتمرات والقمم التي لاقرار حاسم فيها لصالح الشعب الفلسطيني المظلوم..

وقام النخب العربية والاسلامية في هذه الندوة المباركة بالختام بعدة مخرجات نذكرها اخر التقرير الذهني المختصر..

نسق لهذه الندوة السياسية السيد حسن مرتضى منسق المؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..

وقام بالاشراف وادارة الندوة السياسية العميد حميد عبد القادر علي عنتر.. رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

تمت الندوة السياسية في يوم الخميس الموافق

16/5/2024

من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشره مساء..

بالبداية الفاتحة الى ارواح الشهداء كلا بنيته وبنية النصر

ثم النشيد الوطني اليمني والفلسطيني

والكلمة الافتتاحية للعميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي قال فيها

لابد من تحضير معركة فاصلة كبرى واعلان ساعة الصفر وتوجيه ضربة قاضية على مصالح العدوا الامريكي البريطاني الصهيوني في الشرق الاوسط. وذالك المهمة على عاتق دول المحور هم من يعول عليهم لا على غيرهم من اجل تحرير الشعوب والمقدسات.. لان المعركة معركة وجود وبقاء ومعركة بين الحق والباطل..

ثم كلمة الدكتور الاعلامي حسن نعيم إبراهيم من سوريا..

تحدث فيها عن الربح التي ربحت به عملية طوفان الاقصى ولم تكون من قبل عبر التاريخ منذ 76عام توجيه ضربه للعدوا الصهيوني والتحق بهذا الطوفان طوفان بشري كل الاحرار من كل البلدان.. وأدان صمت الحكام الاعراب المطبعين وبعض الشعوب التي لم تتحرك مع قضية فلسطين.. وهي قضية حق.. وتحدث عن عظمة اليمن والشام الذي اخبر عنهم النبي الكريم هم البداية والنهاية…

وقدم شكره لكل دول المحور واحرار العالم… وادان القمة العربية التي لم تخرج دائما بخير لشعوب الامة العربية والاسلامية..

وقال من واجب القمة العربية لو كانت صادقة انها اوقفت النفط على الغرب الذي يضرب فلسطين وسحبت سفرائها وطردت سفراء امريكا وبريطانيا.. والصهاينة وقاطعت البضائع عنهم..

وثمن وقفة كل شعوب العالم الاحرار في صحوهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة ضد جرائم الابادة التي يتعرض لها

كما ثمن وقفة الطلاب الأحرار في كل جامعات العالم اسبانيا وبريطانيا وأمريكا وفرنسا والمانيا واليابان وغيرهم
ممن يحتجوا ويعتصموا مطالبين برفع الظلم عن الشعب الفلسطيني ووقف العدوان والمجازر التي ترتكبها اسرائيل

ثم مشاركة السيد العلامة عدنان أحمد الجنيد رئيس ملتقى التصوف باليمن..

والذي تحدث عن خبث اليهود ونقضهم للعهود والمواثيق وهم قتلة الانبياء لا عهد لهم ولا ميثاق.. وقد حذر القرءان الكريم منهم ولابد للامة العربية والإسلامية ان تكون لديها وعي من القرءان الكريم الذي يحذر الامة الاسلامية من موالاة اليهود.. اشد الاعداء.. ومن الطامة الكبرى عندما الامة تجهل التاريخ…

ثم مشاركة الاستاذ خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي

والذي بدوره تحدث عن موقف اليمن المشرف وموقف القيادة الثورية اليمنية التي وقفت مع فلسطين من اللحظة الاولى وايضا تحرك شعبي مستمر وبكل الجوانب وتحدث عن القمة العربية التي تم عقدها بالبحرين هدفها الزام الدول العربية حكامها المطبعين بدفع فاتورة الحرب على غزة اي دفع قيمة الاسلحة وكل الخسائر..

وتحدث ايضا ان موقف اليمن في البحر الاحمر والعربي والابيض المتوسط العمليات فيها ومنع السفن ان تصل للصهاينة شكل خسائر على الصهاينة وايضا خسائر وتكاليف السفن التي تمر مسافات طويلة عبر الرجاء الصالح..

ثم مشاركة الاستاذ محمد الاشرم مديرعام فرع شركة النفط في محافظة إب

تحدث ايضا عن العمليات والمواقف اليمنية المشرفة في البحر الاحمر والعربي والمحيط الهندي..

وتحدث عن قدرات اليمن العظيمة بعظمة السيد القائد وبعظمة الشعب شعب الايمان والحكمة وتحدث ان العدوا الصهيوني اليوم محاصر اولا من شعبه مظاهرات ضد حكومة نتنياهو من اجل الاسرى..

ومحاصر من ضربات حزب الله ومحاصر من اليمن في البحر العربي والاحمر ومحاصر من كل احرار العالم خروج الملايين ضد العدوا الصهيوني في كل العالم ومحاصر من طلاب الجامعات الاوربية والامريكية.

وتحدث ان قضية فلسطين ليست فقط اقليمية ومحلية انما دولية واسلامية… وتحدث عن اقتحام رفح ستكون الحلقة الاخيرة لنهاية العدوا الصهيوني… وختم ان الامم المتحدة محتلة لفلسطين ولن تحررها…

ثم مشاركة القاضي عبد الكريم الشرعي عضو رابطة علماء اليمن.. رئيس الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

تحدث ان المؤامرة كبيرة على فلسطين ودول المحور ومخطط العدوان على رفح سنياريوا قديم..

وادوات المخطط حكام الاردن ومصر ودول الخليج.. ومخطط تقسيم فلسطين

شرقية تتبع الاردن وغربية تتبع مصر والقدس لليهود عاصمة لهم.. وتحدث ايضا ان الامم المتحدة ومجلس الامن والجامعة العربية مجرد ديكورات يقفون مع الجلاد ضد الضحية وباعوا ضمائرهم..

ثم مشاركة الاعلامية ماجده الموسوي من لبنان..

تحدثت عن النكبة وذكراها وعن التاريخ الذي لا نسمح للعدوا كتابته وكتابة بطولات محور المقاومة وتحدثت عن النكبة أن التاريخ يعيد نفسه الذين باعوا فلسطين بالامس هم المطبعين اليوم.. وتحدثت عن جرائم نكبة الامس التي تم فيها القتل والتمثيل وبقر بطون الحوامل.. واكدت ان التكنولوجيا الذي اراده الغرب لصالحهم انقلب عليهم اليوم يتم نشر جرائم العدوا الصهيوني بحق شعب فلسطين…

وختمت الامل والتعويل على محور المقاومة لا على المطبعين…

ثم كلمة ومشاركة الاستاذه عريب ابو صالحة رئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار…

والتي تحدثت فيها إن كلمة السيد عبد الملك الحوثي حفظه الله جامعه مانعه تكفي عن كل التحليلات والمؤتمرات… وتحدثت عن التصعيد الذي تحدث عن السيد عبد الملك الحوثي حفظه الله.. في البحر الابيض المتوسط اسنادا ودعما لفلسطين.. وتمنت تصعيدا من كل دول المحور.. ضد تصعيد العدوا الصهيوني على رفح..

وادانت حكام الأعراب المطبعين والذين اقاموا مؤتمر في البحرين من جملة النقاط في مؤتمرهم ادانتهم على الضربات اليمنية في البحر العربي والاحمر وانها تعيق الملاحة الدولية ولم يستحوا على انفسهم ما يجري في غزة.. من ابادة وقتل وذكرت ان نكبة 1984 سببها الحكام الاعراب الخونة.. وان فراعنة مصر تختارهم بريطانيا وامريكا.. وتحدثت تحرير فلسطين اولا تحريرها من محمود عباس ومن كل الخونة…

ثم مشاركة البروفيسور نور الدين ابو لحية من الجزائر..

والذي تحدث عن كيفية تحرير فلسطين لابد من انتفاضة كل احرار العالم لان المسلمين كالجسد الواحد كما اخبر النبي سيدنا محمد صلواة الله عليه وآله..

وضرب مصالح العدوا في المنطقة…

وتحدث عن اهمية حركة اليمن وانها خطوة عظيمة للانتصار

وتحدث عن النفس اللوامة حيث خطاب السيد عبد الملك الحوثي والسيد حسن نصر الله خطابات للنفس تستيقض الضمائر..

وتحدث ان النكبة عام 1948 بداية الالم وكل الم يحرك الضمائر مثل المريض الذي يتحرك للطبيب من الالم ويكتشف امراض اخرى وهذا الالم الذي تعانيه الامة وتعانيه فلسطين بداية لليقضه… والتحرك والنصر… وتحدث عن الدماء التي تسيل لن تسيرا هدرا فالشحرة تشرب من الماء وكذالك النصر يحتاج للدماء فهي في طريق القدس والحرية

ثم مشاركة الاستاذه حنان ملاطف عواضه

تحدثت العدوان على رفح مخطط لها منذ سنوات… وحيث اليوم يعتدون عليها وفيها نازحين.. واكدت ان دول المحور على دراية وهناك رد من كتائب المجاهدين في فلسطين.. متصاعد ومتطور.. وتحدثت عن الهدنة والمؤتمرات وقمة البحرين انما متنفس للعدوا يعيد انفاسه.. وكل المفاوضات اسلوب اعادة نفس ولا هدنة مع العدوا الصهيوني نهائيا..

والحرب حرب وجود لا حرب حدود.. وننتظر وندعوا دولة يعز بها الاسلام واهله.. ودعت بالفرج للشعب الفلسطيني…

ثم مشاركة الدكتوره نجيبه مطهر مستشارة مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤن المرأة..

والتي تحدثت عن القمة العربية في البحرين التي اكدت أن ارتباط تلك الدول مع الولايات المتحدة الامريكية التي تقف بدورها امريكا ضد غزة..

واعتقدت ان قرارات القمة لن تخرج بقرارات حاسمة لصالح الشعب الفلسطيني.. والقمة لن تطالب الامم المتحدة باي شي لصالح القضية الفلسطينية.. لذالك التعويل على دول المحور الكفة القوية الرابحة وليست الضعيفة..

وتحدثت عن النكبة هي نكبة اليوم حرب على غزة ودماء تسيل وتسفك… ودعت للتحرك والوقوف الحاسم الجدي مع شعب فلسطين المظلوم…

ثم مشاركة الاستاذ محمد حسن زيد..

اكد ان الصهاينة يخسرون اقتصاديا وسياسيا واعلاميا.. وهناك تحرك ضدهم في كل بلدان العالم.. ومعركة اليوم ليس كما قبل..

ثم مشاركة الاستاذ هشام عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للاعلام الإلكتروني فرع اليمن

والذي لخص كلامه بإن الحرب على فلسطين اليوم وكيفية تحرير فلسطين لابد من تشخيص المرض والعلة ومعرفة العلاج المناسب…

حيث قال ان العلة والداء هم حكام الأعراب الخونة المطبعين واما الصهاينة ضعاف يقاتلون من وراء جدار اي من وراء الحكام الخونة والعلاج ضربة قاضية للحكام الخونة المطبعين…

وختم ان الحق يدور حول الإمام علي حول ولايته وما احوجنا اليوم اليها فقد كان هو الناصر للاسلام والنبي عليه واله افضل الصلاة والسلام وهو حبل الله وعروة الله الوثقى هو الذي فتح خيبر لذالك اليوم ولايته هي العلاج فقد اوهب الله هدية للشعوب روح الله الخميني قدس الله سره والذي لخص ثورته وكل ما لديه من عاشوراء.. وثورة الامام الحسين عليه السلام هي ضد الطواغيت ضد الحكام الخونة. التي نحتاج اليوم ان تكون الثورة ضد الخونة… وحيث ثورة روح الله الخميني هدفه الاساسي هي حرية فلسطين رفع علم فلسطين ثاني يوم من انتصار الثورة واسقط علم الصهاينة…

ثم كلمة الاستاذ الاعلامي عبد الرحمن فايع..

حيث تحدث وحلل نقاط وسطور في خطابات السيد عبد الملك الحوثي حفظه الله حيث كلما زاد العدوا عدوانه كلما زادت قدرات وافعال وقوة الضربات اليمنية ضد العدوا الصهيوني… وتحدث ايضا عن قمة البحرين لا تعويل عليها والشجب والادانة لا تعويل عليها..

حيث امريكا قشه وقمة البحرين قشة القشه…

مخرجات وبيان الندوة السياسية كالاتي..

دعوة لدول المحور بتحضير معركة وضربة قاضية لكل مصالح العدوا الامريكي الصهيوني في المنطقة

دعوة لكل احرار العالم بالخروج والتحرك والمظاهرات المستمرة ضد العدوا الامريكي الصهيوني حتى تقف الحرب على غزة

ونثمن وقفة كل شعوب العالم الاحرار في صحوهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة ضد جرائم الابادة التي يتعرض لها

كما نثمن وقفة الطلاب الأحرار في كل جامعات العالم اسبانيا وبريطانيا وأمريكا وفرنسا والمانيا واليابان وغيرهم

ممن يحتجوا ويعتصموا مطالبين برفع الظلم عن الشعب الفلسطيني ووقف العدوان والمجازر التي ترتكبها اسرائيل

مقاطعة البضائع الصهيونية الامريكية.

دعوة للشعوب للخروج ضد الحكام الخونة وطرد سفراء الصهاينة..

دعوة بعدم بيع النفط وتصديره للامريكان وكل دول العدوان التي اعتدت وشاركت حربها على فلسطين…

ادانة القمة العربية في البحرين التي لم تخرج بقرارات حاسمة تطالب الامم المتحدة بوقف حرب الابادة على غزة.. وايضا لم تدعوا المحكمة الدولية لمحاكمة جرائم العدوا الصهيوني بحق شعب غزة وبحق كل ابناء فلسطين…

نوجه التحية لدول محور المقاومة على وقفتهم الشجاعة مع اخوتهم في فلسطين في التصدي للعدوان الغاشم الصهيو امريكي الغربي

تم بحمد الله..

حضر في الندوة.. السياسية..

السيد حسن مرتضى منسق المؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والإحرار من لبنان

إذاعة الاقتصادية اف ام

الاستاذ جمال جميل عواضه

الاستاذ عارف مثنى العامري الناطق الرسمي لوزارة حقوق الإنسان

الاستاذ محمد المتوكل

المجاهده مريم ابو دقه

الكاتب سليم الخراط من سوريا

الاستاذه دينا الرميمة

الاستاذه مريم عرفه من لبنان

الشيخ بالوفي عبد الرحمن بن هيبه من الجزائر..

كتب التقرير الذهني المختصر

هشام عبد القادر

نيابة عن الدائرة الاعلامية في ملتقى كتاب العرب والإحرار

والاتحاد العربي للإعلام الآلكتروني فرع اليمن

صدر التقرير

يوم الخميس

الموافق

16/5/2024

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار