➖➖ #حكــــــــايــــة_شهـــــــــــــيد ➖➖ الشهيد/ #علي_حسان_أحمد_صالح_سفيان

➖➖ #حكــــــــايــــة_شهـــــــــــــيد ➖➖
الشهيد/
#علي_حسان_أحمد_صالح_سفيان

الحبيب لا ينسى موعده مع حبيبه

 

هي لحظات فارقه بين النعيم والشقاء ، بين الرضاء والسخط ، بين الزهد وملذات الدنيا الفانية .
دنيا لا تساوي عند المؤمن شيئ بملذاتها وزينتها وزخرفها ومتاعها ولهوها وعبثها ، فالآخرة هي هدف من عرف الهدف من وجوده ، وعرف ماهية هذا الكون الوسيع ، وعرف خالقه حق معرفته وعبده حق عبادته ، ليكون رضاه هو المبتغى وجنته هي الرجاء وشهادته هي الطريق الذي سيوصله لما ينشده ويطلبه.
هي مهمه تقع على المؤمن يجب أن يدركها ويستوعبها ليعرف كيف يؤديها وينجزها بإتقان دون نقص أو خلل قد يجعله يتعثر ويفشل في أهم إختبار يوصله لبر الأمان ويتخطى به كل المحظور ، لذلك يوضح لنا #الشهيد_القائد #الحسين_بن_بدرالدين_الحوثي سلام الله عليه هذه المهمه لتتضح لنا ونقوم بواجبنا فمهمة المؤمن كما قال أنها يجب أن ترقى بحيث تصل إلى درجة تستطيع أن تجتاح الباطل وتزهقه من داخل النفوس ، ومتى ما أنزهق الباطل من داخل النفوس أنزهق من واقع الحياة ، فالخالق سبحانه يقول :إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم (الرعد ؛ من الآية 11).
وأنت جندي تنطلق في سبيل الله سترى كم ستواجهك من دعايات تثير الريب تثير الشك في الطريق الذي أنت تسير عليه ، تشوه منهاجك وحركتك أمام الآخرين ، دعايات كثيرة ، تضليل كثير ومتنوع ومتعدد ، وسائل مختلفه ما بين ترغيب وترهيب.
إذا” طريق الحق صعب ” ،
اليوم نتكلم عن أحد المؤمنين الذي عرف مهمته الحقيقية وواجبه المناط القيام به ، إنه #الشهيد #علي حسان أحمد سفيان، الذي أبصر النور في منطقة #النادرة من محافظة #إب الخضراء ، ولد الشهيد في العام 1990م، وترعرع هناك وأكتسب علومه الدينية في مسجد قريته.
أكمل دراسته الثانوية ثم ألتحق #بالجيش ، ولكنه ترك السلك العسكري ، بسبب الحروب الظالمة التي شنها الجيش على المستضعفين في أرجاء الوطن والتي كانت تقودها أمريكا ولكن بآيادي يمنية شنت حربها العبثيه بالوكالة عن الخارج .
#ترك الجيش ولم يأبه بإيقاف راتبه ، وكان جوابه (ما عند الله خير وأبقى )، نعم فماعند الله يبقى وما عند الناس ينفد ، فالآخرة خير وأبقى .
وفي ذلك الوقت حينما شع #نور_الهدى في #مران ، ووصل ذلك النور الوهاج للعديد ، كانت نقلة نوعيه ، ولحظة يقضة توقظ الأمة من سبات طويل ومن غفلة أستمرت ردحا” من الزمن.
وصلت #ملازم الشهيد القائد #الحسين بن بدرالدين الحوثي سلام الله عليه،  وهي تحمل هداية ووعي وبيصرة ورشاد ، تستنهض الهمم وتصحح الأفكار وتبني أمة” ذات مناعة إيمانية ونهج سليم وعلم نبوي شريف حمل مسؤليته #آل_بيت _النبوة ليكونوا قرناء الكتاب المنزل حتى يردا على نبينا حوضه فلا يفترقا .
تأثر #علي بها وصنعت منه جندي يقدم نفسه في سبيل الله ، ليقيم شريعة الحق ومنهاج الهدى وإرث النبوة المحمدي.
كما حكى عنه البعض المقربين منه ، أن #الشهيد أمضى ليال” طويلة يقرأ #ملازم الشهيد القائد ، يقرأها على ضوء الشموع ، وكيف كانت لذته التي يشعر بها أثناء القراءة ، ليصل إليه هدى الله ، ويثير محبة الله في قلبه ، لتكون دافعا” له لينذر نفسه لله الخالق سبحانه.
بدأ يتحرك ولم ينتظر أحدا” ليكلفه بمهمة ما ، كان يعي أهمية التحرك والتغيير ، كان يعي مهمته المنوطة به ، ولم يسوف أو يضع الإحتمالآت فدين الله يتطلب جرأة في الحق وقوة في الطرح وعزيمة لا تفتر تخر لها الجبال وتخضع لها كل قوة في هذه الأرض.
بدأ يثقف ويشرح #ثقافة #القرآن ويصحح كثير من الثقافات المغلوطة التي سادت في المجتمع آنذاك وفق منهجية القرآن وبيان المعلم الأول نبي الرحمة والإنسانية علية الصلاة والسلام وعلى آله الطاهرين .
إستجاب له المستضعفين من أهل قريته ، وصىخوا بشعار الحق وغيروا من وضعيتهم السابقة قبل أن يصل إليهم ذلك النور ، وألتحق الكثي, منهم بالمسيرة وكانت جهودة مثمرة وهي بداية الإنطلاقة في منطقته .
أتت ثورة الشعب ، ثورة المستضعفين ، ثورة الحق ضد الباطل العام 2014م ، فأنطلق مسرعا” لينضم لصفوف #الثوار ويشارك بساحات #الإعتصام في شارع الميه #بصنعاء ، وشارك في معظم المسيرات المندده بالفساد والمفسدين ، الرافضة للظلم والظالمين ، والطغاة والمستكبرين ، وفي المسيرة التي أنطلقت لرئاسة الوزراء ، والتي أرتكبت بها عناصر التكفير والإرهاب مجزرة وحشية تذهل كل صاحب لب ، وتقشعر منها الأبدان حيث أطلقت الأعيرة النارية المتوسطة على جموع المتظاهرين السلمية ، وهم عزل ينشدون الحرية والكرامة ، ويرغبون بدولة كريمة،  لكن هذا لن يكون في ظل أرباب النفاق ومرتهني الخارج،  وممتهني الإرتزاق ، فبدأت الهجمة الشرسة وبدأت تلك الأعيرة النارية تخترق الأجساد والرؤوس دونما تمييز بين كهل أوشاب وكبير أو صغير فالكل مستهدف ، ونال #شهيدنا بعض منها وفقد كليته ، ومن ثم سافر مع بعض الجرحى للعلاج في الأردن ، ورغم أنه لم يتماثل للشفاء ونصح الأطباء له بالمكوث بمنزلة حتى تستقر حالته الصحية للحفاظ على كليته الأخرى ، لكنه لم يستجب لنداء الأطباء وأستجاب #لنداء #الله ونداء #الوطن وصحوة الضمير.
هب منتفضا” مع كل حر في هذا الوطن بعد أن تئامر العالم بأسرة ليقمع ثورة وينهي آمال شعب قد ظلم من أبناءه قبل ظلم الآخرين له.
كان #الشهيد لا يكترث لدعاوي منافقي الداخل ، وحينما يحاول البعض أن يثبطه بقوله (صارت دولتكن فلماذا لا تستعيد مرتباتك ,ولا زلت مصمم أن تجاهد معهم)، فيرد عليهم؛ الجنة غالية وتستاهل واحد يضحي بكل أموال الدنيا وليس بمرتبات تافهه .
تنقل في عدة مواقع كالرئاسة وبعد ذلك جبل نقم #بصنعاء ، ثم أنتقل لجبهة الحدود في #جيزان تحديدا” منطقة #الخوبة ، ولم يكتفي بنفسه بل دفع الكثير من أبناء عمومته وشجعهم على القتال في صف الوطن وفعلا” تخرك الكثير منهم .
كان #ملتزما” ويحرص على تطبيق برنامج #رجال_الله،  وكان مولعا” به ، يجد فيه راحته وطمأنينته ، وحينما سأله أحدهم لماذا نحن أحيانا” نقصر ونسهو ؟
فيجيبهم (الحبيب لا ينسى موعده مع حبيبه , فأنتم لم تصدقوا بعد أن الحب لا يكون إلا مع الله وحده )
وقبيل #إستشهاده بإسبوع واحد ، تفاجئ الكثير ممن يعرف #الشهيد بإتصال الشهيد بهم ، وطلب منهم المسامحه بعد أن إطمأن عليهم وسأل عن حالهم ، وفي يوم #إستشهاده إستغرب #المجاهدين من صفاء وجهه وبهائه في ذلك اليوم ، وفعلا” كان يوم عرسه ولحظة سعده وهنائه ، لإنها كانت لحظة الرضا والإصطفاء من الله لعبد من عباده المتقين العرفين بالله ، فأرتقى لله #شهيدا” في #الخوبة_بجيزان بتاريخ
15/ 8/ 2016، فما عظمها من غاية وما أجملها من نهاية وما أسعدها من حياة تلك حياة الشهداء وليس لهم أن يحيوا بها سعداء.
مشاركة #نصر_الرويشان

#شهداؤنا_عظماؤنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار