يحكمنا .. من .. قتلنا

يحكمنا .. من .. قتلنا

ا.د.ضياء واجد المهندس.

 

 كانت امرأة شقراء تجوب صحارى العرب وحدها، لا تحمل سوى منظار مقرب.!!
رسمت حدودا سياسية للمنطقة العربية ، وقسمتها على الخريطة دولا صغيرة إلى الأبد قبل ان تلفظ الدولة العثمانية أنفاسها الاخيره ..
هذه الشقراء كافئت أعراب اعانوها في مهتمتها ، وتعاطفوا معها، ثم عملت المستحيل لجعلهم ملوك لهذه الدويلات يتوارث الملك فيها ذريتهم إلى الان .. أطلق عليها في العراق (الخاتون) .. و في الأردن والحجاز (ام المؤمنين) .. وفي بريطانيا (ملكة الصحراء) .. ويعتبرها العالم باحثة آثار وكاتبة… وهي تعرف نفسها ..مجرد جاسوسة مجندة ، ساهمت في قتل أجدادنا ، قبل أن تنصب حكامنا..!! تلك هي الانكليزية (جيترود بل) (ميس بل ) ،تم توثيق سيرتها بفليم امريكي روائي طويل اجادت فيه التمثيل (نيكول كدمان) ..
بعد أكثر من قرن ، تتجول السفيرة الأمريكية ( الينا رومانسكي ) لتكمل دور (مس بيل ) في رسم مسارات العراق السياسية والاقتصادية والمالية والثقافية وتدفعنا إلى السير بركب امريكا التي تلطخت ايديها بقتل مئات آلاف من العراقيين في سلسلة من الحروب و أشواط من الحصار .. بعد قرن من الزمان ، لم يتغير وضع العراق ، فقط السفيرة الأمريكية كملت دور الجاسوسة الانكليزية ،وكانهما وجهان لعملة استعمارية واحدة …متى شعبنا يستفيق؟؟؟؟!!!! و يختار مصلحته والصديق ،، و تكون له محطاته والطريق…

البروفيسور د. ضياء واجد المهندس. مجلس الخبراء العراقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار