يا أَعدَلَ الناسِ إِلّا في مُعامَلَتي … فيكَ الخِصامُ وَأَنتَ الخَصمُ وَالحَكَمُ … مهندسو القطاع الخاص .. يضعون هذهِ الرسالة بين أيدّي أصحاب القرار

يا أَعدَلَ الناسِ إِلّا في مُعامَلَتي … فيكَ الخِصامُ وَأَنتَ الخَصمُ وَالحَكَمُ … مهندسو القطاع الخاص .. يضعون هذهِ الرسالة بين أيدّي أصحاب القرار

منوعات “جدار نيوز” 

نضع هذهِ الرسالة بين يد اصحاب القرار في هذا الكروب الكريم لما تحتوية من معلومات مهمة وسوف ننشرها

فمن الضروري بمكان ان نوضح بعض النقاط المهمة لغرض ايصال صوت القطاع الخاص الهندسي.

ان العمل النقابي بتعريفة العام هو ليس عمل للتربح او قطف ثمار ماليه او البحث عن مناصب حكومية، على حساب الشريحة التي وجدت تلك النقابه للدفاع عنها واخذ حقوقها وتنظيم عملها وهذا السبب الرئيسي التي خلقت من اجلها.

ما يحدث في نقابه المهندسين من شبهات يحتاج ان يلتفت له المسؤولين والتحقق من هذهِ المعلومات بشكل واضح. فصدقها او نفيها يعني الكثير لهذا القطاع ويؤثر بشكل مباشر على تنمية العمل الهندسي ولاحقاً يؤثر على التنمية الاقتصادية بشكل مباشر للبلاد بشكل عام لان الهندسه تدخل في مجال الصناعة والتجارة والاستثمار والاسكان والسياحة وغيرها!

ونعرض بعض ما يتم تداوله بين الاخوة المهندسين والزملاء الكرام

١- النقابه هي الجهه الرسميه لمنح ترخيص العمل الهندسي الخاص في العراق.وهي لها مكتب استشاري تنافس به هذا القطاع؛ ولكن كان هدف المكتب منذ تأسيسه في سنه ٢٠٠٠ توزيع العمل على المكاتب المنضوية تحت النقابة بعد منحها ترخيص العمل، (فيكَ الخِصامُ وَأَنتَ الخَصمُ وَالحَكَمُ). حيث ورد في كتاب النقابة المرقم ٩٥ في ١/٨/ ٢٠٢٣ الموجهه للجهد الهندسي استثمار دورها التنظيمي في للمكاتب الاستشارية في القطاع الخاص ولكن الذي حدث لاحقاً، احتكرت العمل لها فقط دون المكاتب.

٢- النقابه تدعم مكتبها بسلفه ماليه مقدارها نصف مليار دينار عراقي من اموال الاشتراكات والتراخيص لمكاتب القطاع الخاص. لعمل استحوذت عليه باسم مكاتب القطاع الخاص وحرمتهم منه ( اين تشتكي حبه القمح اذا كان القاضي دجاجة -مثل فرنسي) – مراجعه جلسة مجلس النقابه مابين شهر ٨ الى شهر ١١ وسوف تكون مفاجاة فيها.

٣- مجلس ادارة النقابة يصرف مبلغ قدرة ٤٦ مليون دينار عراقي اتعاب محاماة للشركة التي وكلها ممن تشتكي (الخصم) النقابة علية في اي زمان نحن نعيش. اذا لماذا ذهبتم للشكوى على الرجل هل الاغراض انتخابه ام ماذا؟ – – مراجعه جلسة مجلس النقابه في بداية الدورة النقابية.

٤- متفرغين من وزارة المالية يتقاضون راتب و مخصصات كاملة و لا يحضرون جلسات مجلس الادارة (زعلانين) و النقابه تتذرع لهم بحجج الاجازة (لاغراض انتخابية) ولكن كل الموظفين في النقابه يعرفون هذهِ الحقيقه بمجرد سؤال بسيط ينكشف الامر ويتبين التستر؛ لهذا رسالة موجهه الى السيدة وزيرة المالية بهذا الخصوص لغرض استدعاء هذا الشخص المفرغ لديها مع نقابة المهندسين وكذلك النزاهه لكشف ملابسات هذهِ الاحداث الواردة.

٥- المتفرغين من العمل الحكومي لغرض اداء وضيفة عامة، يعملون الان في المكتب الاستشاري التابع للنقابة بمبلغ ٢,٥٠٠,٠٠٠ مليونين ونصف المليون شهرياً بدل من اداء المهام العامة. وهم في ذات الوقت يقاطعون جلسات النقابة الذين تفرغوا من اجل حضورها واداء وظيفة عامة.

الى انظار الأجهزة الرقابية
هذهِ الحزمة الاولى وفي الطريق حزم اخرى باذان الله

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار