وسقطت صورة البعبع والسعلوه والطنطل .

وسقطت صورة البعبع والسعلوه والطنطل .

حسن درباش العامري

كثيرا ماتنسج الخرافات ،حول غول كبير ،يسرق الاطفال او يأكل الصغار تسانده سعلوه سوداء تسرق كل من لايسمع كلام والديه، يرافقها طنطل يخرج في الضلام او يسكن البيوت المهدمه الخربه !…حكايات تنسجها العجائز من اجل ضمان هدوء الاطفال ,او ابقائهم قريبين من ناظري اهلهم او لدفعهم للسبات والنوم …!
ارى بأن قضية البعبع والطنطل والسعلوه ,تنسج حول اسرائيل لتخويف العرب! ليبقوا بعيدا عن مهدها ,ولايوقضوها من احلامها في دولتهم الحلم، !!من النيل الى الفرات،. ولكن لماذا من النيل الى الفرات ؟؟ كل الاسباب التي تقال لم اقتنع بها ولأني في الاساس لم تخفني يوما قصة السعلوه والطنطل….
رسمت عجائز دول العرب صورة البعبع الاسرائيلي ،الذي يقتل المسلمين ويأكل العرب ويخطف بناتهم الصبايا ،حينما اعاد المصريون قضية عبور خط بارليف وكانهم استطاعوا اسر الطنطل او قتلوا السعلوه التي لاتقتل! صوروا بطريقة نقلهم للواقعه، كانهم فعلوا المستحيل، بعبور نهر اسن تعبره حتى الضفادع ، وصوروا احتلال سيناء بأنه ضرب من الخيال ،ليصنعوا من عصابة مجرمه او مجموعه من اللصوص بعبعا لايقهر !! وفي الاردن يكثر الحديث عن الضفة الغربيه والضفة الشرقيه وكانها اجزاء من كوكب خلف الشمس وفي سوريا وقصتها حول مرتفعات الجولان التي تحتلها اسرائيل لتشعرك ان الجولان بين فكي تمساح !! وان العرب فروجة صغيره،، لاتجرئ من الاقتراب !! وكل العرب يتغنون بالقانون الدولي ،ويتفاخرون بمجلس الامن الدولي ،،وكانه حامي حماهم ويجعلون منظمة الامم المتحده امهم التي تحميهم من البعبع والطنطل.. مادامت القوانين الدوليه كذلك فما لكم لاتتخذون من تلك القوانين جملا يحملكم نحو الخلاص ..وتكونوا احرارا في دنياكم ،وتعيدوا ما اغتصب منكم بقوة ذلك القانون ،الذي وضع ضدكم لا لكم!! فمنذ مئات من السنين وانتم تقتلون تحت مسلة قوانينه ،ومنذ مئات السنين وانتم تغتصبون تحت تماثيل الحريه، وتهجرون نحوا دول الحريه ،،وكان بلادكم موطن الظلم والكفر والسرقه والجوع والاسى لا بلاد الاسلام بكل رحمته وعدله وانصافه ،،وبلادهم هي الملاذ الامن ..
ان سر تحرركم ايها العرب في عقولكم ،،اخرجوا منها الطنطل والسعلوه والغول ،ولاتسمعوا قصص تنسجها الجدات لتناموا ،فما عاد الزمان زمان نوم ولا استكانه ولاهوان اتركوا قصة عبور بارليف واتركوا ماحصل في مجازر صبرا وشاتيلا وجنوب لبنان، واصحوا لزمانكم الجديد ..لان يوم (٧ اكتوبر) ازال كل الغشاوات عن اعين الليالي واعاد اشراق الشمس من جديد ..وان (مسيرات وصواريخ) ايران بددت الخوف وفتحت الطريق واعادت ضوء النهار سريعا ومازال السارق يتجول في مراح المواشي ..وان سر تحرير فلسطين وقبلها تحرير العقول يكمن في تحرير الاردن! من طاغوت جاثم ,واعادة مصر للمصريين الوطنيين الابطال ,وازالة جاثوم الوهابي من السعوديه !وال سلول في الامارات من خليجنا العربي! ثم تحرير الشباب العربي ,من خانق وضعوا فيه ..وتبقى قضية تحرير فلسطين تحصيل حاصل ،وسلاحنا جمع شتات الشعب الفلسطني, الذي انتشر في العالم كانه جراد منتشر ليمسكوا رسنها بكل قوة ورشاقه، لانها جموح ..وسنعود لقدس الاقداس ،وللجليل وبين لحم، وبيت لاهيه ،وبيت حانون، بل سنصلي في كل البيوت، ونسجد سجدة الشكر لرب كريم …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار