مونديال العرب !!!!!

 

مونديال العرب !!!!!

 

أيمان عبدالملك / لبنان 

كانت الرياضة ولا تزال تشكل حيزا كبيرا في حياة الفرد والمجتمع والدول ،فمن القدم وقادة الدول الكبرى تعمل جاهزة لدعم الفرق الرياضية وتسعى لانجاحها لتبرز قوة بلدها .
وفي أيامنا الحاضرة المنافسة لا تزال تراوح مكانها، خاصة ان المونديال يبرز حضارة ورقي البلد ويعزز العلاقات الدولية على مر التاريخ ،لذلك تسعى الدول جاهدة لتستحوذ على الأذن والموافقة على إقامة المونديال في ملاعبها .
فالحدث الأضخم اليوم والذي تجاوزت كلفته اكثر من ٢٠٠مليار دولار يقام على ملاعب قطر ويعد الأغلى في العالم على الإطلاق. فبعد ١٢ عاما على منح قطر حق استضافة مونديال كأس العالم ،بدأ الانطلاق الذي أنفقت عليه الدولة المليارات لإنشاء بنية تحتية غير مرتبطة بكرة القدم وشيدت شبكة جديدة للمترو في العاصمة الدوحة ،ومطار دولي وطرق جديدة فضلا عن بناء ١٢ملعبا دوليا ،ويأتي الجزء الأكبر من هذه الاستثمارات في إطار تنفيذ مشروع ورؤية قطر الوطنية “٢٠٣٠”.
وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس العالم في فصل الشتاء في دولة عربية بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر. ذات الأغلبية المسلمة ، وكذلك ذات الامتداد الإقليمي الأصغر ؛ إنها الأكثر إحكاما في التاريخ حيث تكون جميع الملاعب والأماكن المختلفة لبطولة كأس العالم FIFA قريبة جدًا من بعضها البعض..
اخيرا المونديال وجه الانظار صوبه وابعد العالم عن المشهد السياسي والأمني وعما يدور من أحداث حول العالم من حروب وتوترات ،الحرب الروسية الاوكرانية غابت عن المشهد ،والتهديد الإيراني للعراق “على حدودها الشمالية”والتهديد التركي لسوريا والوضع المأساوي في لبنان الذي يتخبط وسط الفوضى ،لا رئيس للجمهورية ولا حكومة مما يسبب خوفا من تفجير الأوضاع الأمنية ومن تطبيق مخطط الكونتونات والفيدرالية المذهبية، فيما العدو يقف بموقف المتفرج ولا نعلم متى يسدل الستار ،لتكون دولنا هي التي دفعت ثمن الحروب والخلافات فيما بينها والتي تؤدي إلى تقسيم وتفتيت المنطقة بأكملها وتصل إلى مرحلة الذوبان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار