عيد الغدير أمراً ربانياً مقضياً.

عيد الغدير أمراً ربانياً مقضياً.

قيس النجم

 

الرسالة الربانية للتبليغ الإلهي، بخصوص الغدير، وخلافة يعسوب الدين، وقائد الغر المحجلين، إنما تتجلى بوضوح الحق وإتمامه، على يد وصي الرسول عليهما السلام، كما أن إختياره ليس طائفياً، أو مذهبياً، بل كان إختياراً، مستحقاً من العلي الأعلى، لأنه الإنسان الوحيد الوليد، في الكعبة المشرفة، وصاحب ليلة المنام، فداءً للنبي الكريم، صلواته تعالى عليهما وسلم، إنه صاحب الراية في خيبر، وقالع الباب، وقاتل الكفرة والفجرة من قريش، إنه صاحب لواء المسلمين، والحامي والذاب عن الرسول يوم أحد، وصاحب الخندق، إنه النهار الباهر، والقمر الزاهر، الذي لا يخفى على الناظر، في ظلام الجاهلية.

 عندما نتحدث عن غدير خم، فإننا نعبر الى الطرف الأخر من الدنيا، في يوم قائض شديد، يهجر فيه المؤمنون عالمهم الظاهري، ليحصلوا على خير الدنيا والأخرة، بأن أتبعوا الأمر الإلهي، عن طريق رسولهم الكريم محمد عليه صلواته تعالى، في إكمال دينه، وإتمام نعمته، وإبلاغ رسالته، وبالتحديد خلافة الوصي، علي وإمامته (عليه السلام)

القارئ المتعجل لموضوعة عيد الباريء عز وجل الأكبر، يتناسى أن حبنا للإمام علي (عليه السلام) جاء بسبب؛ مناقبه، وآثاره، وروائعه، ومعجزاته، وكراماته، التي يتركها المراءون بين دفات أساطين الكتب، لأن لها أناساً يقرؤونها، أما هم فسبيلهم ما مات عليه مبغضوا الامام علي عليه السلام.

  عيد الغدير قرار من الدرجة الأولى، إكتسب الدرجة القطعية من مصدره، الخالق القهار الذي لم يلد ولم يولد، فما كذَّبه إلا مبغض لعلي وشيعته، وما صدَّقه إلا موالٍ لأمير المؤمنين، إنه إمتداد طبيعي لخط الأنبياء والمرسلين، لوأد الفتنة بين المسلمين، وصدر بقول وفعل صريح

ختاماً : أتعب كل المبغضين والحاقدين، وصدمهم في كل شيء أسماؤه، وأفعاله، وقراراته، لم ولن يستطيعوا إخفاء نور الولاية، لأن القضية إلهية تقدست أنوارها أمام الملأ، في غدير خم، وعلى مرأى النساء والرجال ولو كره ذلك المنافقون، فشروط المحبة لدين الباري ورسوله، إكتملت بولاية علي (عليه السلام) لهذا فحب علي بن أبي طالب أمر إلهي وليس أجتهاداً من العباد، لكونه أمراً ربانياً مقضياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مدير عام إنتاج كهرباء المنطقه الوسطى الاستاذ/ علي احمد حسن الساعدي/ يتفقد محطة كهرباء جنوب بغداد الح... نشر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، إحصائية لحالات الطلاق والزواج خلال شهر آب في... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح، عبر دائرة تلفزيونية، عدداً من مشاريع الطاقة الكهرب... دعا العراق، اليوم الاربعاء، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطي... يخوض نادي القوة الجوية أولى مبارياته ضمن الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا أمام فريق التين أسير التركما... أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان فخّختها إسرائيل من مصدرها تايوان مقتل أربعة من جنوده في معارك بجنوب قطاع غزة لجنة الأوقاف والعشائر النيابية، الاطلاع على تفاصيل قرعة الحج، واصفة ما يدور حولها من تساؤلات واتهاما... الاعلان عن قائمة تضم 70 مطلوباً. تعهّدت فصائل حزب الله، الييوم الأربعاء بـ”مواصلة” عملياتها العسكرية ضد إسرائيل،