انا متعود دوما التكلم بصراحة. واللي ما يتحمل صراحتي خلي يطك راسه بالحايط.

انا متعود دوما التكلم بصراحة.
واللي ما يتحمل صراحتي خلي يطك راسه بالحايط.

د. محمد  ابو النواعير

الكثير من الوجهاء والمعممين والقيادات والعقلاء، يطالبون اصحاب المواكب الحسينية بان يردوا اعتداءات ابناء الحرام، من الذين يعتدون على زوار الامام الحسين الايرانيين حفظهم الله، وانا لا اتفق مع هذا الرأي، لأن اصحاب المواكب هم اناس بسطاء وليسوا سلطة دولة حتى يكدرون يسوون شي.

المفروض يتم توجيه القضاء وقوى الامن الان بالتعامل مع اي حالة تجاوز تصدر من هؤلاء الاوباش الحثالة ضد زوارنا المقدسين، وان يتم القاء القبض عليهم فورا واصدار احكام قضائية سريعة بالسجن لمدة لا تقل عن ٣ سنوات، وبدون اي تساهل.

ثانيا، انتم تعلمون ان هذه النماذج السافلة، مدعومة ومسنودة دوما بظهر عشائري نجس، يطالبك بالفصل دوما ويقاتل عنهم، اذا تعرضت لهم باذى، حتى ولو كانوا يريدون هدم مرقد الحسين (ومع الاسف، هذه من اخس وانجس الامور التي تتميز بها عشائرنا)، فلن يتورط اصحاب المواكب بهذا الامر.

من المفترض (ان كانت عشائرنا تدعي فعلا انهم حسينيون كما يزعمون) ان تصدر مجتمعة فرمان خاص بها، تدعو فيه الى اهدار دم اي شخص من ابنائها يتعرض لزوار الامام الحسين ع، من منطلق ان من يتجاوز على زوار الامام الحسين ع، فكأنما هو يلطم وجه الزهراء عليها السلام، ويلطم وجه الحسين ع ، وكأنما هو يعيد مسلسل الاعتداء على زينب ونساء ال الرسول ص.
ليتأسس لدينا عرف اجتماعي واخلاقي، يتعامل بقوة وصرامة، مع هذه التجاوزات التي تتعلق باقدس مقدس لدينا.

مع انني على يقين ان الطرفان لن يقوما بشيء، لانني قلتها من زمان، ان هويتهم الاساسية هي ليست الامام الحسين ع ومذهب التشيع، بل الحسين عندهم هو هوية ثانوية اجتماعية تفاخرية وفقط.

د. محمد ابو النواعير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار