الأقاويل اللامنطقية والادعاءات الزائفة

الأقاويل اللامنطقية
والادعاءات الزائفة

✍🏻إبتهال محمد أبوطالب

كلّ شخصٍ ورؤيتُهُ للأمور، فالبعضُ يرى الأمورَ الحقة بنظراتٍ معتمة، ويسمعها  بأذنين بلاستيكية، ويَزيدُ إلى هذا فيتحدثُ بلسانٍ شيطانية.

فهاهي الإشاعاتُ اللاواعية تترددُ، والأقاويلُ اللامنطقية تتنقلُ، والادعاءاتُ الزائفةُ تُذاعُ وتُنشر فمِنْ تلك الادعاءات:

– احتفالُ الناسِ بذكرى مولد النبي بدعة.
-الحوثيون يجبرون الناسَ على الاحتفالِ بذكرى مولد النبي.
– الناسُ يقومون بتزيين منازلهم وسيارتهم قسرًا وإجبارًا.
-الناسُ يبذرون ويسرفون الأموالَ في هذا الاحتفال بدلًا عن إنفاقها للفقراء.

نقولُ لكلِّ أولئك: مَنْ قالَ إنّ الاحتفالَ بالمولد النبوي بدعة فقولُه هذا بدعة..

نقولُ لهم: هاهمْ محبو رسولِ اللهِ صلوات الله عليه وآله يحتفلون بذكرى مولدِهِ، وكلُ واحدٍ يحتفلُ بطريقتِهِ الخاصة،  وفي كلِّ ذلك يستمدون مِنْ رسولِ اللهِ صلوات الله عليه وآله أسمى القيم وأرقى المبادىء الإيمانية…

نقولُ لهم: إنْ كنتم كما تدعون أنّ هناكَ إجبارًا بتزيين البيوت والسيارات،فلِمَ لا يجبروكم  أنتم على تزيينِ بيوتِكم وسيارتِكم؟! إنّ كلامَكُم هذا كلامٌ بلا دليل أو إثبات.

نقولُ لهم: إنّ كلّ مجهودٍ مالي في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مجهودٌ لمجاهدين أحبوا نبيَهم فبذلوا بذلك أموالَهم وسيبذلون إثرها نفوسَهم حبًا وولاءً، إجلالاً وتعظيمًا لخاتم المرسلين والرحمةِ المُهداة للعالمين..

ياأولئك، اعلموا أن المؤمنين الصادقين والأتقياء المُحبين لرسول الله رسول العالمين،أموالهم فداءً  وهي عندَهم أقلُ القليلِ في حقِّ رسولِ اللهِ صلوات الله عليه وآله.

نقولُ لهم: وما أعلمكُم بالمؤمنين الصادقين، مَن يتنافسون في فعلِ الخيرِ ومواساةِ المحتاجين في كلِّ الفعالياتِ والاحتفالاتِ بذكرى المولد النبوي.

فأكبرُ دليلٍ على فعلهم للخيرِ واتباعهم لرسولِ اللهِ هو موقفُهم من الوضعِ الحالي، ووقوفُهم مع الحقِّ وأهلِه ومعاداتهم للباطلِ وحزبِه.

نقول لهم: ألا تعلمون أنَّ آلاف الأسر الفقيرة تبتهج فرحًا بقدوم هذه الذكرى العطرة؟! فمئات من الفقراء تتحسن معيشتهم إثر بيعهم للعديد من أدوات زينة المولد النبوي سواء أكانت تلك الأدوات أقمشة ورايات خضراء أم لمبات ضوئية خضراء.

نقولُ لهم: سنحتفلُ بذكرى المولد النبوي الشريف جيلًا بعدَ جيلٍ؛ حبًا للرسول صلوات الله عليه وآله، وغيظا لليهود والنصارى والمنافقين والعملاء.

#من الإرشيف
#ذكرى المولد النبوي الشريف-1443
#المركز الإعلامي -للهيئة النسائية-للأمانة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار