إِستعراضٌ غَير مَهيب!

إِستعراضٌ غَير مَهيب!

نــــــــــــــــــــزار حيدر 

 

١/ خيراً فعلَت إِستخبارات الحشد الشَّعبي عندما تعاونَت مع بقيَّة الأَجهزة الأَمنيَّة المعنيَّة للتصدِّي لعناصرِ الميليشيات التي حاولَت إِقتحام المنطقة الخضراء للإِعتداءِ على سِيادةِ الدَّولة وهيبتها.
فبذلكَ تكون الهيئة قد نأَت بنفسِها عن الفصائلِ المسلَّحة وعزلتها عن مُؤَسَّسات الدَّولة الدستوريَّة والقانونيَّة كونها تحتفِظ بسلاحِها خارج سُلطة الدَّولة وهيَ الظَّاهرة التي حرَّمها الدُّستور وجرَّمها القانون كما حرَّمها من قبلُ المرجعُ الأَعلى عندما أَصدر فتوى الجِهاد الكِفائي لانخراطِ المُتطوِّعين في الأَجهزةِ الأَمنيَّة لمُحاربةِ الارهاب.
٢/ الإِستعراضُ الأَخير للميليشياتِ وبالعددِ التَّافهِ أَثبتَ أَنَّ منهجها وارتباطاتها خارج الحدُود وولاءاتها للغُرباءِ لم يعُد بالأَمرِ المرغوبِ فيهِ والمُرحَّب بهِ عندَ العراقيِّينَ، ولذلكَ فبتصوُّري أَن الإِستعراض غَير المهيب فضحَها وكشفَ عن مدى حجمِ العُزلةِ التي تعيشها هذهِ الميليشيات والتي حاولت من خلالهِ تذكير الرَّأي العام بأَنَّها مازالت موجُودة بعدما كادَ العراقيُّونَ أَن ينسونَهم!.
٣/ ذريعةُ إِستعراض الميليشيات باطِلة وغَير مُقنعة فهي أَعلنت بأَنَّها تحتجُّ على تدخُّلاتِ السَّفارةِ الأَميركيَّة في بغداد في الشَّأن العراقي؛
أ/ التدخُّلات ليست سريَّة فكُلُّها علنيَّة بمُباركة كُلَّ القُوى السياسيَّة التي يتشكَّل منها مجلس النوَّاب والحكومة وبقيَّة مُؤَسَّسات الدَّولة.
إِنَّها تدخُّلات سياسيَّة مُتَّفقٌ عليها، ولذلكَ فلا أَظُنُّ أَن مثلَ هذا الإِحتجاج البائِس سيُحرج حكومة السيِّد السُّوداني [حكومة الإِطار] أَو سيترُك أَثراً ومِن أَيِّ نوعٍ كانَ على طبيعةِ حضورِ السَّفيرة المُستمر في كُلِّ مفاصلِ الدَّولة وشؤُون البلاد، سوى أَنَّهُ تحدٍ علني ومُباشر للدَّولة.
ج/ هذهِ الميليشيات وأَخواتها هي التي تحمي الدَّولة العميقة المُتنفِّذة في مُؤَسَّسات الدَّولة، والتي تمتلك الأَغلبيَّة المُطلقة في البرلمان، فلو كانت مُنزعجة من تدخُّلات السَّفيرة لذهبَت بكُتَلِها السياسيَّة إِلى البرلمان لإِصدارِ التَّشريعات القانونيَّة اللَّازمة التي تحِد من هذهِ التدخُّلات [المُزعجة]!.
كذلكَ يُمكنها التَّظاهر ضدَّ حكومة السُّوداني وزُعماء قُوى الإِطار الذينَ استأجرت السَّفيرة من كُلِّ واحدٍ منهم [سوِيت] كامِل بجانبِ مكاتبهِم لتزورهُم متى ما أَرادت، ليلاً أَو نهاراً، فلقد انعدمَ الوقتُ في بغداد! والتَّوجيهات والإِملاءات مُستعجَلة عادةً لا تحتمِلُ التَّأجيل!.
٢٠٢٣/٧/١٥
لِلتَّواصُل؛
‏www.tiktok.com/@nhiraq
‏Telegram CH; https://t.me/+5zUAr3vayv44M2Vh
‏Face Book: Nazar Haidar
‏Skype: live:nahaidar
‏Twitter: @NazarHaidar5
‏WhatsApp, Telegram & Viber: + 1(804) 837-3920
*للإِطِّلاع على نصِّ التَّقرير يُرجى زيارةِ الرَّابط التَّالي؛
‏https://al-aalem.com/news/72933-بسبب-الفصائل-علاقة-بغداد-وواشنطن-أمام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار