(إجراءات الحكومة الصهيونية الجديدة ضد الأسرى الفلسطينين وعائلاتهم)

 (إجراءات الحكومة الصهيونية الجديدة ضد الأسرى الفلسطينين وعائلاتهم)

تقارير “جدار نيوز”

 

 

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi
* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان
*اتحاد كاتبات اليمن..
*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان
*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان
تم عقد هذا المؤتمر تضامنا مع الأسرى الفلسطينين بحضور نخب عربية وإسلامية من سياسين وقيادين وإعلامين ومفكرين ..نسق لهذا المؤتمر الدولي الاستاذ حسن مرتضى مسؤول عام تنسيق المؤتمرات في ملتقى كتاب العرب والأحرار وتم إدارة هذا المؤتمر بقيادة الاخت الاستاذه رباب تقي مسؤولة إدارة المؤتمرات في ملتقى كتاب العرب والأحرار
تم هذا المؤتمر يوم السبت بتاريخ
4/2/2023 من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة التاسعة والنصف مساء
وتم تسجيل هذا المؤتمر في قناة يوتيوب التابعة للسيد حسن مرتضى وايضا تم بثه مباشرتا في إذاعة الإقتصادية اليمنية اف ام 3’93
وتم كتابة هذا التقرير الذهني مختصرا في …..
البداية الفاتحة لأرواح الشهداء كلا بنيته لتعجيل فرج الأسرى في فلسطين وفي كل دول محور المقاومة

ثم كلمة المقدمة للإعلامية والناشطة الحقوقية رباب تقي مسؤولة إدارة الندوات في ملتقى كتاب العرب والأحرار كما يلي

بسم الله الرحمن الرحيم
اقتلونا فإن شعبنا سيعي أكثر.. هو لسان حال فلسطين.. يرتكب الكيان الاسرائيلي بحق نسائها وأطفالها وشبابها جرائم حرب وانتهاكات جسيمة من قتل ودمار وقمع وحشي وحضار منازل وتعذيب بشتى أنواعه بحق الأسرى.. يتوقع الكيان تراجع عزيمة الاهالي او يضع فرضية خوف الشباب وتبدّل مبادئهم.. فيتفاجأ بعمليات جديدة للمدافعين عن القدس المحتلة.. لشباب ثائر يتمسك بقضيته وبوصلته أكثر يوما بعد يوم. دهس وطعن واشتباك وقتال حتى الاستشهاد. فالأرض غالية والحق لا تراجع عن المطالبة به والدفاع عنه.
اما خلف القضبان، فالأسرى الفلسطينيون وجهوا رسالة من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، دعوا فيها إلى الاستعداد لخوض معركة كبرى ضد قمع وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال المتطرّف إيتمار بن غفير.
اذا نرحب بكم مجددا في هذا اللقاء حيث نناقش فيه الحكومة الصهيونية الجديدة ضد الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم.

تلتها مشاركة اللواء عبد الله الجفري خبير عسكري استراتيجي والناطق الرسمي للقوات الجوية سابقا.

تحدث على إن القضية المركزية لكل الأحرار في العالم هي فلسطين ‘وتحدث عن العمليات الاستشهادية التي يقوم بها ابناء فلسطين التي ضربت العمق الصهيوني. وتحدث عن التغيرات التي حصلت في المقاومة الفلسطينية وتطورت عما كانت عليه من عام 1970 وتحدث عن كل الاعوام التي مرت بها فلسطين وحجم المؤمرات التي كانت على فلسطين من اتفاقية سايكس بيكوا إلى وعد بلفور إلى صفقة القرن واخرها الامم المتحدة الداعم الاساسي للكيان الصهيوني. وختم بحديثه على ضرورة دعم القضية الفلسطينية من كل دول محور المقاومة وأحرار العالم..

تلتها مشاركةو كلمة الإعلامي اللبناني سركيس الدويهي إعلامي مسيحي حر مقاوم من لبنان ..وهذا نص كلامه

السّلام عليكم،
بدايةً، أحيّيكم جميعًا، ويشرّفني أن أشارك معكم في هذا المؤتمر الدّوليّ للتّضامن مع الشّعب الفلسطينيّ الشّقيق، والأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال.

إنّ فلسطين هي مقياس الانتماء إلى العروبة، وإلى المسيحيّة، وإلى الإسلام، وإلى الإنسانيّة. وهي الرّحم الأرضيّة الّتي خرجت منها الدّيانة المسيحيّة، وهي مهد السّيد المسيح وحافظة ذكرياته، وهي حاضنة أعظم وأقدس مقدّساتنا وآثارنا الدّينيّة، وهي أرض البشارة، والقيامة، والشّهادة.

أحيّي الأسرى الفلسطينيّين المعتقلين في غياهب السّجون الإسرائيليّة، وذويهم الصّابرين الصّامدين، وأدعو الشّرفاء في هذا العالم إلى التّضامن مع هؤلاء الأبطال المظلومين، والمطالبة الحثيثة بالإفراج عنهم، فلا يجوز أن نتركهم لوحدهم يقارعون جلّاديهم، ويتعرّضون لأقسى أنواع التّعذيب والتّعنيف.

وأسأل: أين المنظّمات الدّوليّة والجمعيّات الحقوقيّة الّتي تتشدّق بالكلام عن حقوق الإنسان والحرّيّات، ممّا يجري في فلسطين، وممّا يتعرّض له الشّعب الفلسطينيّ والأسرى المعتقلون ظلمًا وتعسّفًا في السّجون الصّهيونيّة؟!

هناك تخاذل عالميّ وازدواجيّة في المعايير لدى المجتمع الدّوليّ، ففي الوقت الّذي يطالب فيه الاتّحاد الأوروبّيّ وأمريكا بإنهاء ملفّ جنود الاحتلال الأسرى لدى المقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، يتناسيان معاناة مئات الأسرى الفلسطينيّين المرضى والمظلومين في سجون الاحتلال.

لا يجب على الشّرفاء في هذا العالم أن يقفوا صامتين ومكتوفي الأيدي أمام قرار الكنيست سحب الجنسيّة من أسرى الدّاخل الفلسطينيّ والقدس، وأمام أمر “بن غفير” بإغلاق المخابز الّتي تزوّد الأسرى الفلسطينيّين بالخبز، وأمام العقوبات اللّاإنسانيّة الّتي تفرضها سلطات السّجون ووحدات القمع عليهم، وأمام الاعتداءات الوحشيّة المتكرّة على الأسيرات الفلسطينيّات في سجن “الدّامون”.

نحن ندقّ ناقوس الخطر للعالم العربيّ والإسلاميّ، وللمنظّمات الدّوليّة والحقوقيّة، أنّ الأسرى الفلسطينيّين في خطر شديد، ونرجو أن يتحرّك أصحاب الضّمائر الحيّة والنّفوس الأبيّة، لنجدة ونصرة إخوتهم المعتقلين في السّجون الصّهيونيّة.

إنّ المسيحيّين والمسلمين الفلسطينيّين هم أبناء شعب واحد يعيش تحت نير الاحتلال، ويتشارك المعاناة والصّراع، وهم يقفون كالبنيان المرصوص دون تفرقة لمواجهة الظّلم والإذلال، إذ يرى جميعهم أنّ مقاومة المحتلّ حقّ وواجب.

لقد كان المسيحيّون الفلسطينيّون سبّاقين في الدّفاع عن فلسطين بحمل السّلاح والقلم، وقدموا الكثير من الدّماء، والمال، والفكر، والتّضحيات، في دعم الثّورة الفلسطينيّة. وهم يشكّلون إلى جانب المسلمين سدًّا منيعًا لكلّ محاولات الاحتلال لإلغاء فكرة الوطن الواحد، والأخوّة، والتّلاحم، بين أبناء الشّعب الفلسطينيّ.

من الطّبيعيّ أن يهبّ المسيحيّ لنصرة المسلم، والمسلم لنصرة المسيحيّ، انطلاقًا من الشّعور الأخويّ، وفكرة الإيثار الّتي ترعرع عليها أبناء فلسطين، فهم إخوة وشركاء في الأرض، والدّم، والمقاومة، والنّضال.

أشجب وأدين اعتداء أحد المستوطنين المتطرّفين، قبل يومين، على دير حبس السّيّد المسيح للآباء الفرنسيسكان في طريق الآلام، وهو واحد من الاعتداءات العنصريّة الوحشيّة الّتي تتعرّض لها المقدّسات والأوقاف المسيحيّة في فلسطين من قبل الصّهاينة. وأثمّن الموقف البطوليّ للشّابّ المقدسيّ المسلم “ماجد الرّشق” الّذي تصدّى للاعتداء وحمى الدّير.

إنّ نوايا ومخطّطات حكومة النّتن ياهو واضحة ومكشوفة، بما تحمله من وحشيّة، وغطرسة، وعنصريّة، وفاشيّة، وعداء، وإرهاب منظّم ضدّ الشّعب الفلسطينيّ، وأرضه، ومقدّساته.

على الفلسطينيّين أن يوحّدوا موقفهم، وأن يصعّدوا حدة ردودهم الميدانيّة، بمختلف السّاحات، وبفعل فلسطينيّ مقاوم يؤلم الكيان الغاصب، ويشكّل حالة ردع كبيرة، ويفسد مخطّطات الحكومة الصّهيونيّة الجديدة، ويقود الفلسطينيّين الأبطال إلى الحرّيّة والخلاص.

نحن في محور المقاومة أمام معركة مصيريّة، ما يفرض علينا المزيد من التّنسيق، والمزيد من التّخطيط الاستراتيجيّ، والمزيد من التّعاون والتّضامن، استعدادًا للمواجهة الّتي ستحطّم وتبدّد، بإذن الله، أحلام الصّهيونيّة ومخطّطاتها.

نحن المسيحيّين المقاومين الشّرفاء، لن نتخلّى عن شبر واحد من فلسطين، ولن نتنازل عن مقدّساتنا المسيحيّة لقتلة السّيّد المسيح، بل سنبقى نقاوم ونناضل حتّى تحرير كلّ فلسطين، وإزالة الكيان الغاصب من الوجود، واستعادة مقدّساتنا المسيحيّة والإسلاميّة.

أصدق التّحايا القلبيّة إلى أشقّائنا المقاومين الفلسطينيّين الّذين يسطّرون أروع ملاحم البطولة والإباء، وإلى أسرانا المظلومين الصّامدين الصّابرين. والسّلام على روح حاجّ فلسطين وعماد المقاومة الشّهيد القائد الحاجّ عماد مغنيّة، وكلّنا ثقة بما وعدنا سماحة السّيّد حسن نصر الله: سنصلّي في القدس بإذن الله.

والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

*تلتها مشاركة العميد خالد السعدي رئيس جمعية الشتات الفلسطيني وتجمع عائدون..

تحدث عن حجم معاناة الفلسطينين منذ اكثر من 75عام وارض فلسطين محتلة وتحدث عن الشئ المهم ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ‘
وتحدث عن تضحيات ابناء فلسطين وعن معاناة الاسرى وايضا تحدث عن دور الإمهات وعوائل الشهداء كيف يزفون ابنائهم وهم في سعادة بالشهادة في سبيل تحرير فلسطين والمقدسات.. وايضا تحدث عن الإمهات الفلسطينية كيف تحمل ابنها مرتين المرة الأولى في رحمها والأخرى عندما تزفه شهيدا.
وايضا اكد إن العدوا الصهيوني اوهن من بيت العنكبوت..

وشعار الشتات الفلسطيني لا صلح لا إعتراف ونعم للعودة ..
واكد وحدة المسيحين والمسلمين وايضا كل من يكون تحت قيادة فلسطينية حرة من اي فصيل كان..

*تلتها مشاركة الدكتوره نجيبة مطهر مستشارة مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية…
تحدثت عن الوجه القبيح الصهيوني الذي يمثل الوجه للنظام العالمي. وعن الجناح المتطرف الصهيوني الحاكم ..وعن ما يتلقونه من ضربات من الشباب الفلسطيني المجاهد.. وتحدثت عن العرب. بالوقت الراهن حقيقة الصراع اما يكونوا مع جناح وكتلة الشرق للحفاظ على الحقوق
واما يريدون لهم أن يكونوا مع الغرب الإمبريالية البؤس والحرمان..

وتحدثت ايضا عن ما يتعرض له الجيش الروسي الذي يمثل به الجيش الأوكراني يحاولوا ارعابهم ولكن لا ينطبق مع الاسرى الفلسطينين
وتحدثت عن العنصرية الاسرائيلية.
وكيف تواجه المعادلات وذكرت عدت معادلات وارقام كيف يقدم المجاهدين. من مهارات وابداعات وسائل للمقاومة وعمليات فردية وموجعة ضد حكومة نتنياهو ..
وايضا كيف تحولت دموع امهات الفلسطينين إلى زغاريد. وتحدثت عن الوضع الفلسطيني يوجد غياب في الاصطفاف الوطني واكدت على ضرورة وحدة الجبهات بين الحكومة والفصائل الفلسطينية ..وعدم ترك الشعب الفلسطيني وحيدا…وتحدثت عن النتائج والمقارنة بين الحكومة المتطرفة وبين صمود وتحدي فصائل المقاومة..

*تلتها مشاركة العميد حميد عبد القادر عنتر

رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

اكد إن سبب معاناة الشعب الفلسطيني هم حكام الخليج والحكومات العربية المطبعة ..واكد إن النصر حليف الشعب الفلسطيني المقاوم الذي نعالهم اشرف من الحكومات المطبعة وايضا النصر حليف كل دول محور المقاومة واكد إن اليمن إلى جانب القضية الفلسطينية…

*تلتها مشاركة الاستاذه امل فايع
نائب رئيس قطاع الإذاعات المحلية كاتبة صحفية وإعلامية يمنية..

تحدثت واكدت بمحور مشاركتها على إن البوصلة هي فلسطين هي إتجاه كل الأحرار والشرفاء مؤكدة ذالك الهدف كما عبر عنه السيد القائد العلم عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله وايضا تحدثت عن بطولات الفصائل المقاومة الفلسطينية والتضحيات الفدائية التي ارهبوا بها اعداء الله.. واكدت على إن الحق منتصر والباطل مهزوم هذا وعدا في القرآن الكريم .وايضا العدوا يخير الشعب الفلسطيني بين السلة او الذلة ولكن هيهات منا الذلة شعار الشعب الفلسطيني وكل حر..

*تلتها مشاركة الدكتور دحام الطه سفير السلام العالمي ورئيس الحملة الدولية لمناصرة الأسرى اسرانا مسؤولية …

اختصر الحديث على إن الخطابات والإدانات لا تنفع مع العدوا الصهيوني ..لإنه بلا إحساس العدوا لا يفهم إلا لغة القوة..
وعليه يجب على كل احرار العالم اعلان حملة جيش عربي موحد لاختراق الحدود من الناحية الجنوبية في لبنان ومن الجولان في سوريا وتحرير فلسطين وفك السجون عن الاسرى وتحريرهم وتحدث عن معاناة الاسيرات في فلسطين كما تحدث عن الاسيرة اليمنية التي تم اعتقالها وهي في بيت الله تؤدي العمرة بحجة قولها بالحق للعدوا السعودي انتم دمرتم بلدنا وموقفها موقف حق..

*تلتها مشاركة الاسير المحرر الفلسطيني تامر زعنين..

تحدث عن مدة اسره اثناعشر عاما ووجه شكره لكل دول محور المقاومة الذين مثلوا سند رسمي داعم للقضية الفلسطينية وتحدث عن معاناة الاسرى منهم من قضى اربعين عام مثل الاسير كريم يونس والاسير ماهر يونس وفوق ذالك الاسر عند إخراجهم يتم مراقبتهم ومتابعتهم..
وايضا تحدث عن الاسيرات واحوالهن ..

وارسل رسالة من خلال منبر المؤتمر الدولي لكل دول محور المقاومة وأحرار العالم تكثيف الدعم. .والمساندة للقضية الفلسطينية…

تم بحمد الله..

حضر هذا المؤتمر كثير من المستمعين نذكر منهم ..

*المحامي منير سيف الحميري من اليمن
*الاستاذه الكاتبة امل الحملي من اليمن

*العميد عبده صالح ابو زيد من اليمن

*الاستاذه بدور الديلمي مسؤولة إعلامية في اذاعة الاقتصادية اف ام من اليمن

*الاستاذ عبد الناصر فروان..
*الاستاذه رهام منصور القيق..

وعدة كتاب وإعلامين وسياسين..
من مختلف دول محور المقاومة وأحرار العالم.

كتب هذا التقرير الذهني المختصر..

الاستاذ هشام عبد القادر

نيابة عن الدائرة الإعلامية لملتقى كتاب العرب والأحرار..
وعن الدائرة الإعلامية للإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار