قطبا مانشستر يخسران معًا لأول مرة منذ 10 سنوات

قطبا مانشستر يخسران معًا لأول مرة منذ 10 سنوات

الرياضية “جدار نيوز” سيف معتز محي

 

خسر قطبي مدينة مانشستر اليونايتد والسيتي على يد كريستال بالاس وولفرهامبتون 1-0 و2-1 على الترتيب لأول مرة معآ منذ 10 سنوات.
هاي الخسارة للمرة الأولى منذ 28 سبتمبر 2013 التي يخسر فيها كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز في نفس اليوم.

في المباراة الاولى تغلب كريستال بالاس على مانشستر يونايتد بنتيجة (1-0) على ملعب أولد ترافورد، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل يواكيم أندرسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (25) ليرفع بالاس رصيده إلى 11 نقطة بالمركز التاسع، بينما تجمد رصيد اليونايتد عند 9 نقاط في المركز العاشر.
حيث شكل بالاس الخطورة الأولى حين سدد جويهي رأسية مرت إلى جوار القائم، ثم انفرد هويلوند بالمرمى مسددا كرة أبعدها ميتشيل من على خط المرمى.
وتابع فاران عرضية من ركنية مسددا رأسية مرت إلى جوار القائم، وواصل اليونايتد زحفه بتسديدة من هويلوند من خارج المنطق، ذهبت بعيدا عن المرمى.
وافتتح كريستال بالاس التسجيل في الدقيقة 25، بمتابعة يواكيم أندرسن عرضية مسددا كرة مباشرة قوية سكنت الشباك.
وكاد مانشستر يونايتد أن يعدل النتيجة سريعا بتسديدة قوية من البرازيلي كاسيميرو من على حدود المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم.
وارتقى كاسيميرو لعرضية من ركنية نفذها فيرنانديز، مسددا رأسية مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم كريستال بالاس (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني، سدد كاسيميرو كرة مرت إلى جوار القائم، وتبعه فيرنانديز بتسديدة مميزة تألق جونستون في إبعادها إلى ركنية.
وواصل جونستون تألقه بعدها بتصديه لرأسية قوية من هويلوند، وسدد هيوز كرة قوية تصدى لها أونانا حارس اليونايتد،
ولم يستغل ماونت عرضية مميزة من دالوت مسددا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم، ثم ارتقى أندرسن لعرضية مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.
واستمرت محاولات اليونايتد للتعديل لكن دون جدوى بتسديدة من كاسيميرو من داخل المنطقة مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز كريستال بالاس (1-0).
وفي المباراة الثانية وضع ولفرهامبتون حدآ لبداية مانشستر سيتي المثالية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما فاز 2-1 على حامل اللقب.

وركزت الجماهير عبر وسائل التواصل على “انتقام اللاعب الكوري هوانغ هي تشان”، الذي لم يذكره مدرب مانشستر سيتي في المؤتمر الصحفي بالاسم واكتفى بعبارة “ذلك الشاب الكوري”.

الكثيرون اعتبروا عدم تسمية غوارديولا للاعب نوعا من “قلة الاحترام” لمهاجم وولفرهامبتون، لذلك سارعت الجماهير لنشر عبارة “انتقام الكوري”، بعد أن سجل هي تشان هدف الفوز.

وهز روبن دياز شباك فريقه سيتي بالخطأ بعد تمريرة من بيدرو نيتو العرضية في الدقيقة 13.
لكن سيتي، الذي جلس مدربه بيب غوارديولا في المدرجات بسبب الإيقاف، أدرك التعادل من ركلة حرة رائعة من خوليان ألفاريز في الدقيقة 58.

وبعد ذلك بثماني دقائق أعاد هوانغ هي-تشان التقدم لولفرهامبتون من مدى قريب ليكبد سيتي الهزيمة الثانية على التوالي بعد خروجه من كأس الأندية الإنجليزية المحترفة بخسارته أمام نيوكاسل يونايتد الأسبوع الماضي.
توقف رصيد سيتي عند 18 نقطة لكنه ربما يفقد الصدارة لو فاز ليفربول اليوم الذي يملك 16 نقطة، وقفز ولفرهامبتون إلى المركز 13 بسبع نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مدير عام إنتاج كهرباء المنطقه الوسطى الاستاذ/ علي احمد حسن الساعدي/ يتفقد محطة كهرباء جنوب بغداد الح... نشر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، إحصائية لحالات الطلاق والزواج خلال شهر آب في... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح، عبر دائرة تلفزيونية، عدداً من مشاريع الطاقة الكهرب... دعا العراق، اليوم الاربعاء، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطي... يخوض نادي القوة الجوية أولى مبارياته ضمن الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا أمام فريق التين أسير التركما... أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان فخّختها إسرائيل من مصدرها تايوان مقتل أربعة من جنوده في معارك بجنوب قطاع غزة لجنة الأوقاف والعشائر النيابية، الاطلاع على تفاصيل قرعة الحج، واصفة ما يدور حولها من تساؤلات واتهاما... الاعلان عن قائمة تضم 70 مطلوباً. تعهّدت فصائل حزب الله، الييوم الأربعاء بـ”مواصلة” عملياتها العسكرية ضد إسرائيل،