المنقذ المخلص في الفكر الغربي عنوان محاضرة في معرض بغداد للكتاب

المنقذ المخلص في الفكر الغربي
عنوان محاضرة في معرض بغداد للكتاب

الثقافية “جدار نيوز” بغداد. حازم الكناني

 

على أرض معرض بغداد الدولي للكتاب القى الدكتور احمد البطاط محاضرة ضمن مهرجان عين الحياة من على ارض معرض بغداد الدولي والتي كان محورها المنقذ في الفكر الغربي.
البطاط قال في جانب من المحاضرة التي ادارها الدكتور حسن كزار : من دون ادنى شك ان للإنسانية يوماً موعودا، تنتظره لكي تتحقق فيه رسالات السماء بمغزاها الكبير وهدفها النهائي وتجد فيه المسيرة المكدودة للإنسان على مر التاريخ رخائها وطمأنينتها بعد جهد ليس بالهين.
البطاط أضاف إن تلك القضية كانت حاضرة في فكر المستشرقين في الدراسات الغربية فقضية نجدها من البديهيات والضروريات الإنسانية، فالشعوب المظلومة تتوق لمن يحقق العدل ويحكم بقوانين سماوية تخلصها من القوانين الظالمة التي شرعتها الدول المتكبرة ومن يقودها من الجبابرة من أجل السيطرة عليهم وتقييد حرياتهم وقتل الروح الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مدير عام إنتاج كهرباء المنطقه الوسطى الاستاذ/ علي احمد حسن الساعدي/ يتفقد محطة كهرباء جنوب بغداد الح... نشر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، إحصائية لحالات الطلاق والزواج خلال شهر آب في... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح، عبر دائرة تلفزيونية، عدداً من مشاريع الطاقة الكهرب... دعا العراق، اليوم الاربعاء، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطي... يخوض نادي القوة الجوية أولى مبارياته ضمن الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا أمام فريق التين أسير التركما... أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان فخّختها إسرائيل من مصدرها تايوان مقتل أربعة من جنوده في معارك بجنوب قطاع غزة لجنة الأوقاف والعشائر النيابية، الاطلاع على تفاصيل قرعة الحج، واصفة ما يدور حولها من تساؤلات واتهاما... الاعلان عن قائمة تضم 70 مطلوباً. تعهّدت فصائل حزب الله، الييوم الأربعاء بـ”مواصلة” عملياتها العسكرية ضد إسرائيل،