استحداث أقسام للمتابعة والتنفيذ رئيس مجلس الوزراء يوجه بحسم تعارضات المشاريع القائمة مع طريق التنمية .

استحداث أقسام للمتابعة والتنفيذ

رئيس مجلس الوزراء يوجه بحسم تعارضات المشاريع القائمة مع طريق التنمية .

الاقتصادية “جدار نيوز”

 

ترأس دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاجتماع الثاني للّجنة العليا لتنفيذ مشروع طريق التنمية، بحضور معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لوزارة النقل، ان اللجنة استعرضت أمام سيادة رئيس مجلس الوزراء، آخر الخطوات التي اتُّخذت في صدد المضي بمشروع التنمية ، ومتابعة سير الإجراءات المتخذة مع الدول الراغبة في المشاركة والإسهام في المشروع.

واضاف البيان، ان سيادته وجه خلال الاجتماع، بإشراك دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بعملية الإشراف على مسار الطريق، وكذلك استحداث أقسام متخصصة في وزارتي النقل، والإعمار والإسكان، لإيجاد كادر متخصص يسهم في المتابعة والتنفيذ.كما شدد سيادته، على ضرورة حسم التعارضات مع المشاريع القائمة، والتنسيق الدقيق في هذا المجال.

وأكد البيان، ان الاجتماع ناقش تعيين استشاري اقتصادي للمشروع، والتواصل مع الشركات العالمية المهتمة والمتخصصة بالمشاريع الفرعية ومشاريع المدن الصناعية، بالإضافة إلى استعراض مقترحات البنك الدولي في ما يتعلق بالمراحل التنفيذية والملفات الاستثمارية.

من جهته، استعرض معالي وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي، مخرجات الاجتماع الموسع الاخير الذي شارك فيه ممثلو جميع الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية وحكومة اقليم كردستان، والذي جرى خلال طرح مشكلات التعارضات والاستملاكات الخاصة امام مخططات طريق التنمية، والسعي لايجاد حلول سريعة ومناسبة لها.

كما اشار السيد السعداوي الى ان الوزارة تسعى الى استكمال الإجراءات الاصولية للشروع في تنفيذ المشروع الستراتيجي والواعد للعراق والمنطقة والعالم.
يذكر ان وزارة النقل اجرت في وقت سابق العديد من التفاهمات والمراسلات مع الدوائر والوزارات المعنية كافة، لإنجاز مرحلة التصاميم، بتوجيه من السيد السعداوي، ودعم من دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني.
______________________
وزارة النقل-الاعلام
٣٠/تموز/٢٠٢٣
يمكنكم متابعة المنصات الرسمية لوزارة النقل العراقية عبر الرابط أدناه
‏https://bio.link/motrans

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مدير عام إنتاج كهرباء المنطقه الوسطى الاستاذ/ علي احمد حسن الساعدي/ يتفقد محطة كهرباء جنوب بغداد الح... نشر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، إحصائية لحالات الطلاق والزواج خلال شهر آب في... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح، عبر دائرة تلفزيونية، عدداً من مشاريع الطاقة الكهرب... دعا العراق، اليوم الاربعاء، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطي... يخوض نادي القوة الجوية أولى مبارياته ضمن الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا أمام فريق التين أسير التركما... أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان فخّختها إسرائيل من مصدرها تايوان مقتل أربعة من جنوده في معارك بجنوب قطاع غزة لجنة الأوقاف والعشائر النيابية، الاطلاع على تفاصيل قرعة الحج، واصفة ما يدور حولها من تساؤلات واتهاما... الاعلان عن قائمة تضم 70 مطلوباً. تعهّدت فصائل حزب الله، الييوم الأربعاء بـ”مواصلة” عملياتها العسكرية ضد إسرائيل،