وزير النقل : الموصل تشهد حملة اعمار كبيرة.. ومشاريعنا تشكل اضافة نوعية مهمة لمستقبل محافظة نينوى

وزير النقل : الموصل تشهد حملة اعمار كبيرة.. ومشاريعنا تشكل اضافة نوعية مهمة لمستقبل محافظة نينوى

محليات “جدار نيوز” متابعة هبة فؤاد

قال وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس ، ان محافظة نينوى تشهد حملة اعمار كبيرة بدعم من حكومة الخدمات بقيادة دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية، جرى خلالها افتتاح عدد من المشاريع الخدمية ، وتفقد مشاريع أخرى قيد الانشاء، مؤكدا أن المنهاج الوزاري للنقل يولي محافظة نينوى أهمية كبيرة، لما عاشته من دمار وخراب في فترة عصابات داعش الإرهابية للمحافظة.

وافتتح الوزير ، رفقة مدير عام النقل الخاص الأستاذ أحمد أيوب الموسوي ، وبحضور محافظ نينوى الأستاذ عبد القادر الدخيل وعدد من المسؤولين ، اربعة مشاريع ، شملت مشروع تأهيل بناية مديرية سكك حديد المنطقة الشمالية ، الذي وصفه بالمشروع المهم ، ومرآب الموصل الشمالي ، ومرآب باب الطوب الأيسر ، ومرآب باب الطوب الايمن ، اللذين يوفران ٢٢ خطا داخليا للنقل الخاص.

وتفقد الوزير بعض المشاريع المهمة قيد الانجاز ، كمحطة القطار التي تم تدميرها بالكامل من قبل عصابات داعش الاجرامية ، والتي وصلت نسبة الانجاز فيها الى ٤٢ بالمئة ، وزار ايضا مشروع محطة نينوى لنقل المسافرين التابعة للشركة العامة لادارة النقل الخاص ، والتي تجاوزت نسبة الانجاز فيها ٩٥ بالمئة ، وبمواصفات عالمية، حيث سيتم افتتاحها قريبا.

كما تفقد الوزير رفقة المحافظ مشروع مطار الموصل الدولي، مؤكدا دعمه الكامل للمشروع ومتابعة سير العمل فيه، بشكل مباشر، لما له من أهمية كبيرة للعراق بصورة عامة ومحافظة نينوى خصوصا.

والتقى السيد السعداوي خلال جولاته التفقدية عددا من المواطنين، واستمع الى مطالبهم وأكد لهم ان تشكيلات الوزارة لن تدخر جهدا في خدمة ابناء نينوى والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات.

وبحث وزير النقل عددا من الملفات المهمة مع محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، في مقدمتها مشروع طريق التنمية، وضرورة الاسراع في حسم التعارضات وحسم موضوع الاستملاكات ايضا. كما ناقش الوزير مع الحكومة المحلية في المحافظة موضوعة النقل العام، ومشاريع الملاحة الجوية والانواع الجوية وضرورة رفدها بأجهزة الرصد الزلزالي المتطورة، لأهميتها الكبيرة في الوقت الحاضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار