وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي يحضر لقاء ثنائيا بين العراق وإسبانيا لتعزيز التعاون المشترك

وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي يحضر لقاء ثنائيا بين العراق وإسبانيا لتعزيز التعاون المشترك

محليات “جدار نيوز” متابعة هبة فؤاد

شارك وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي اليوم الخميس في لقاء ثنائي بين العراق واسبانيا عقد في بغداد، لبحث عدد من الملفات، أبرزها مشروع طريق التنمية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان السيد السعداوي شارك في اللقاء الثنائي الذي عقده دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني مع نظيره الإسباني السيد بيدرو سانشيز، لبحث علاقات التعاون بين البلدين، وسبل تطويرها.

وأضاف البيان، ان السيد السوداني ونظيره الاسباني، ترأسا، عقب اللقاء، المباحثات الموسعة بين الجانبين، والتي تناولت مناقشة عدد من الملفات والمساعي لعقد الشراكات الاقتصادية، وتم الاتفاق على البدء بجهود مشتركة من أجل عقد اتفاقية شراكة ستراتيجية بين البلدين، واستئناف عمل اللجنة المشتركة بدورتها 13 مع منتصف العام الجديد.

وأشار البيان الى أن دولة الرئيس استعرض خلال المباحثات، الفرص الواعدة والتعاون والشراكة مع الجانب الإسباني، وسبل إسهام الشركات الإسبانية الرائدة في مشاريع طريق التنمية، وإمكانية تحقيق تقدّم اقتصادي واستثماري يعود بالنفع المتبادل على الشعبين الصديقين.

وتابع البيان، ان المباحثات طرحت عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز المواقف الثنائية إزاء مختلف التحديات التي تشهدها المنطقة، فيما ثمّن دولة رئيس مجلس الوزراء مواقف الحكومة الإسبانية في إدانة العدوان على غزّة، وخطواتها لدعم جهود إغاثة الشعب الفلسطيني.

وجدد السيد السوداني، خلال المباحثات، التأكيد على ضرورة أن يأخذ المجتمع الدولي دوره في إيقاف الانتهاكات الجسيمة التي تحصل في الأراضي الفلسطينية.

بدوره، أعرب رئيس الوزراء الإسباني عن رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع العراق، خصوصاً في مجالات النقل والدفاع والتعليم ومواجهة التغيرات المناخية، داعياً العراق للانضمام إلى تحالف دولي لمواجهة التصحر ومكافحة التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار