ندوة توعوية في مجال الصحة والسلامة المهنية في دائرة العمل والتدريب المهني

ندوة توعوية في مجال الصحة والسلامة المهنية في دائرة العمل والتدريب المهني

محليات “جدار نيوز” بهاء الحبوبي

عقدتْ شعبة التوعية والتدريب في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في النجف الأشرف ، اليوم الثلاثاء ، ندوة توعوية في مجال الصحة والسلامة المهنية في دائرة العمل والتدريب المهني في النجف الأشرف ، التي حاضرَ فيها مسؤول الشعبة المهندس قيس الفضلي والسيد محمد الياسري والسيد أقدام حمد صاحب من شعبة الصحة المهنية في المركز وبحضور معاون مدير الدائرة الأستاذ عبد الحسين البديري وبمشاركة (٣٠) متدرباً من كلا الجنسين .

وقد تناولت المحاضرة الأولى التعريف بمفهوم السلامة المهنية وأهم المخاطر التي يتعرض لها العاملين اثناء اداء عملهم كلا حسب نوع العمل .

واضاف ” الفضلي ان للسلامة المهنية دوراً مهماً في مواقع العمل المختلفة ، حيث تساهم في الحفاظ على سلامة العاملين من الإصابة بالأمراض المهنية واصابات العمل .

وطالبَ ” الإخوة المتدربين في مركز التدريب المهني من ارتداء المعدات الوقاية الشخصية أثناء استخدام الأدوات والاليات الثقيلة في الدورات التدريبية او عند العمل في القطاع الخاص بعد تخرجهم من الدورات .

كما تطرق ” الفضلي في المحاضرة الثانية مقدمة عن الصحة المهنية والفئات المستهدفة في الفحوصات الطبية والمختبرية التي يجريها مركزنا ، لكل العاملين المحالين من الانشطة الاقتصادية في القطاع الحكومي كالشركة العامة للاسمنت العراقية بفرعيها معمل سمنت النجف والكوفة وتعبئة الغاز و مصافي منطقة الفرات الأوسط كافة وغيرهم .

داعياً ” جميع الحاضرون في الندوة المشاركة في نشر الوعي الوقائي والصحي من خلال مواقع عملهم او عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة خدمة للمصلحة العامة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار