ثمانية أطفال يتنافسون على منصب رئيس برلمان الطفل العراقي

ثمانية أطفال يتنافسون على منصب رئيس برلمان الطفل العراقي

محلي: متابعة/ جدار نيوز.

تشهد محافظة ميسان، يوم الخميس القادم 5 سبتمبر 2024، المؤتمر الانتخابي الرابع لبرلمان الطفل العراقي (دورة السوداني للتنمية) للفترة 2024-2026. سيتنافس ثمانية أطفال من مختلف محافظات العراق للفوز بمنصب رئيس برلمان الطفل العراقي للدورة الرابعة.

وذكر الأديب محمد رشيد، أمين عام برلمان الطفل العراقي، أن “قافلة السوداني لتنمية الطفل” انطلقت في 9 يونيو 2024 من محافظة ميسان، وجابت جميع محافظات العراق. وأوضح أن القافلة حققت نشاطات متنوعة ومثمرة للأطفال وعائلاتهم، وركزت على تثقيف الأطفال حول المشاركة البرلمانية الصحيحة التي تسهم في تنمية الإنسان وبناء العراق.

كما قدم رشيد شكره لمكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الحماية الاجتماعية، الدكتورة سناء الموسوي، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ووزارة الثقافة والسياحة والآثار، والمفوضية العليا لحقوق الإنسان، ووزارة التربية، ومنظمة الجوهرة للتعليم، ومؤسسة لباب لحقوق الإنسان، على دعمهم المستمر لبرلمان الطفل العراقي منذ تأسيسه عام 2004.

الجدير بالذكر أن منصب رئيس البرلمان يُمنح للطفل الذي يحقق أعلى درجة في اختبارات تشمل الصحة النفسية، اتفاقية حقوق الطفل، التنمية الذاتية، الثقافة العامة، والنشاطات الإنسانية، بالإضافة إلى عدد أصوات الاقتراع السري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار