النقل تشرع في تعزيز اسطولها البري وتكشف عن نسب الانجاز في مشروعي ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية

النقل تشرع في تعزيز اسطولها البري وتكشف عن نسب الانجاز في مشروعي ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية

محليات “جدار نيوز” متابعة هبة فؤاد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، استكمال متطلبات مشروع طريق التنمية في اكثر من ٤ محافظات، مؤكدة انه تزامنا مع نسب الانجاز المتقدمة في مشروعي ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية، تسعى الوزارة لتعزيز اسطولها البري.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، أن عددا من المحافظات تقترب من استكمال متطلبات طريق التنمية، الى جانب محافظتي الديوانية والمثنى اللتين اعلنتا انجاز ذلك في وقت سابق.

واضاف البيان، نحن الان في مراحل التصاميم الاولية لمشروع طريق التنمية، حيث تم الوصول الى 400 كيلو متر بالنسبة للطريق السريع ،وايضا الطريق السككي 600 كيلو متر .

وتابع البيان، ان عمليات تحري التربة وصلت الى اكثر من الف كيلو متر ، مبينا انه تم توقيع محضر مع الجانب التركي بشأن الأمور الفنية حول طريق التنمية وستكون هنالك زيارة مرتقبة لوزير النقل الى تركيا في مطلع الشهر المقبل.

واشار الى ان هناك ملفات مهمة سيتم مناقشتها مع الجانب التركي تخص الامور الفنية الخاصة بالمشروع وتدريب كوادر السكك الحديد العراقية.

ولفت البيان الى ان نسب الانجاز المتحققة في مشاريع ميناء الفاو الكبير تتصاعد باستمرار كما وصلت الى اكثر من ٨٥ بالمئة للارصفة الخمسة ، مشيرا الى انه تزامنا مع ذلك شرعت الشركة العامة للنقل البري في استحصال موافقة الوزير على شراء 100 شاحنة ، اضافة الى تهيئة ساحات التجزئة على جوانب الطريق، كونها ستكون مهمة للمشروع.

وواصل البيان، ان الشركة العامة للنقل البري تخطط لزيادة عدد الشاحنات سنويا لحين وصول عدد اسطولها الى الف شاحنة، بما ينسجم مع اهمية هذا المشروع.

ولفت الى ان الشركات التي سيتم التعامل معها سواء على مستوى القطارات او الشاحنات ستكون مناسبة مع هذا المشروع المهم، فمنذ اعلان الحكومة لمشروع طريق التنمية اصبحت وزارة النقل قبلة للشركات ورجال الاعمال وممثلي الدول الاسيوية والاوروبية ، وخلال الايام الماضية كانت هنالك زيارة للسفير الصيني واعلن عزم بلاده اشتراكها في المشروع ، كذلك كانت زيارة للسفيرين الاسباني والروماني الى الوزارة.
____

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تنويع مصادر تسليح الجيش العراقي والانفتاح على جميع الدول لتطوير الدفاعات الجوية، أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما ت... القبض على 10 متهمين، بينهم متهم بالقتل العمد، شنت الطائرات الحربية التركية غارات جوية على منطقة جبال آسو ضمن حدود قضاء بشدر بمحافظة السليمانية، العراق: تشديد الإجراءات الوقائية لتجنب أية حالة اختراق محتملة للحدود أو تهديد أمني، مقتل شاب بهجوم مسلح نفذه شخص كان يستقل عجلة من نوع "لكزس"، رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يفتتح مبنى قسم تقنيات تكرير النفط الجديد في المعهد التقني النجف مدير عام شركة نفط ميسان يزور قائد شرطة ميسان لتقديم التهاني بمناسبة تسنمه مهام عمله قائدا لشرطة ‏الم... محافظ ميسان : يجري جولة تفقدية في زيارة ميدانية لمشروع ماء العمارة الموحد مدير عام إنتاج كهرباء المنطقه الوسطى الاستاذ/ علي احمد حسن الساعدي/ يتفقد محطة كهرباء جنوب بغداد الح...