النقل : بعد الديوانية والسماوة والانبار محافظة النجف توقع محضر المصادقة على مسار طريق التنمية واعلان استكمالها متطلبات المشروع

النقل : بعد الديوانية والسماوة والانبار محافظة النجف توقع محضر المصادقة على مسار طريق التنمية واعلان استكمالها متطلبات المشروع

محليات “جدار نيوز” متابعة هبة فؤاد

أعلنت وزارة النقل اليوم الأربعاء توقيعها مع الحكومة المحلية في محافظة النجف الاشرف محضرا مشتركا للمصادقة على مسار مشروع طريق التنمية، بمساريه خط سكة الحديد والطريق البري السريع.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان مدير الشركة العامة لسكك حديد العراق المهندس يونس خالد جواد الكعبي وقع ممثلا عن وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، محضرا مشتركا مع محافظ النجف الاشرف الدكتور ماجد عذاب الوائلي، بعدم التعارض مع طريق التنمية، بحضور مدراء دوائر المحافظة ولجنة دراسة تعارضات المشروع في المحافظة، وممثلو الشركة الاستشارية الايطالية المصممة للمشروع (PEG).

وأضاف البيان، ان الكعبي استعرض على هامش المصادقة على المحضر، اهمية المشروع ومدى اهتمام الحكومة به وعلى رأسها دولة رئيس مجلس الوزراء وباشراف وزير النقل وتاكيده على ضرورة الاسراع في استكمال اعمال التصاميم الخاصة بالمشروع وحسم موضوع التعارضات التي تتخلل مساره.

وأضاف البيان، ان الطرفين اتفقا على مصادقة مسار مشروع طريق التنمية على ان يتم الأخذ بنظر الاعتبار الملاحظات التي ابدتها الدوائر القطاعية في المحافظة، مؤكدا انه سيتم تزويد الشركة العامة لسكك حديد العراق بملاحظات تلك الدوائر .

يشار الى ان محافظة النجف الاشرف هي رابع محافظة توقع محضر بعدم التعارض مع طريق التنمية، بعد محافظات الديوانية والمثنى والانبار، كما أن محافظات أخرى تستعد لإنجاز متطلبات طريق التنمية.
______
وزارة النقل-الإعلام
٣١/كانون الثاني/٢٠٢٤

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار