أهم الاخبار العراقية 

أهم الاخبار العراقية 

محليات “جدار نيوز” 

رئيس الإدارة الانتخابية الأسبق في مفوضية الانتخابات رياض البدران يؤكد لـ(ABC عربية) أن نسب المشاركة المتدنية في انتخابات مجالس المحافظات، ستبقي التغيير محدودا، مبيناً ان الانتخابات بالنتيجة هي تعبير عن ارادة الناخبين سواء بالمشاركة او المقاطعة.
🇮🇶🇮🇶🇮🇶🇮🇶
أستاذ العلوم السياسية عصام الفيلي يعزو عبر (ABC عربية) تدني مستوى المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، الى الدور الواضح وعدم اشتراك جماهير التيار الصدري في العملية الانتخابية، فيما بين ان نتائج الانتخابات ستفرز خارطة سياسية مغايرة خلال المرحلة المقبلة.
🇮🇶🇮🇶🇮🇶🇮🇶
النائب محمد الصيهود يؤكد لـ(ABC عربية) أن أهمية مجالس المحافظات تكمن بصلاحياتها المتعلقة بحياة المواطنين وما تقدمه من خدمات ذات تماس مباشر معهم، مؤكدا على ضرورة تشكيل الحكومات المحلية في المحافظات حال المصادقة على نتائج الانتخابات.
🇮🇶🇮🇶🇮🇶🇮🇶
منظمات مراقبة انتخابية تؤكد لـ(ABC عربية) رصدها بعض الخروقات في مراكز الاقتراع العام، ابرزها عدم عمل الاجهزة الذكية عند فتح المركز الانتخابي صباح اليوم، فضلاً عن تثبيت كاميرات المراقبة بالشكل غير الصحيح.
🇮🇶🇮🇶🇮🇶🇮🇶
الباحث في شؤون الانتخابات دريد توفيق يؤكد لـ(ABC عربية) أن مجلس المحافظة هو أكثر كيان أو جهة سياسية لديها القدرة على حل مشاكل المحافظة خاصة في كركوك، على اعتبار ان وضعها خاص وفيها مشاكل كثيرة سواء خدمية كانت أو جغرافية ولا يمكن حلها إلا عن طريق مجلس محافظة.
🇮🇶🇮🇶🇮🇶🇮🇶
مصدر مسؤول في وزارة التربية يؤكد لـ(ABC عربية) عودة دوام المدارس الى طبيعته بعد غد الاربعاء بعد انقضاء عطلة انتخابات مجالس المحافظات، مبيناً انه لا وجود لما يعطل الدوام بعد انقضاء الانتخابات.
🇮🇶🇮🇶🇮🇶🇮🇶

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار