أبرز ما تحدث به الأمينٌ العامُ لمجلس الوزراء الدكتور حميد الغزي مع عدد من الشركات وإدارة القضاء في سوق الشيوخ…

أبرز ما تحدث به الأمينٌ العامُ لمجلس الوزراء الدكتور حميد الغزي مع عدد من الشركات وإدارة القضاء في سوق الشيوخ…

محليات “جدار نيوز”

🔴 الغزي : سوق الشيوخ من الاقضية المهمة في محافظة ذي قار بالنظر للمساحة والكثافة السكانية، وتحتاج الى العديد من المشروعات الاستراتيجية.

🔴 الغزي : سوق الشيوخ من الاقضية التي تم منحها الأولوية ضمن تخصيصات المحافظة وتنمية الأقاليم وصندوق اعمار ذي قار مشروع مهم يشمل (بنى تحتية متكاملة).

🔴 الغزي : تخصيص ٢٢ مليار لمشروع مجاري الحي العسكري في سوق الشيوخ ضمن تخصيصات صندوق اعمار ذي قار لهذا العام، وبذلك سيصل مجموع مشاريع سوق الشيوخ لهذا العام (٧٤ مليار) وهو ضعف مشاريعها لعام ٢٠٢١.

🔴 الغزي: الاتفاق مع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات لدعم مشروع (احياء سوق الشيوخ)، لتتولى الوزارة تنفيذ حزمة مشاريع خدمية واسعة في القضاء، وادراج الاحياء المتبقية ضمن مشروعاتها، حيث ان صندوق اعمار ذي قار يستهدف خمسة احياء فقط من أصل (18) حياً.

🔴 الأمين العام لمجلس الوزراء:
الجهود المشتركة نتج عنها تخصيص عدد من المشروعات أبرزها استحصال قرار من مجلس الوزراء بشأن انشاء مستشفى في سوق الشيوخ ضمن تخصيصات الاتفاقية العراقية الصينية سعة 100 سرير، والذي سيتم التوقيع على عقده قريباً.

🔴 الأمينُ العامً لمجلس الوزراء:
هناك خطة للشوارع الفرعية عبر تنفيذ اعمال بلدية حال اكتمال مشروعات البنية التحتية من اعمال مجاري مياه الامطار والصرف الصحي.

🔴 الأمينُ العامُ لمجلس الوزراء : على رؤساء الوحدات الإدارية كافة تنسيق جهودها مع الدوائر البلدية بشأن رفع الأنقاض والنفايات من ممرات الطرق والشوارع الرئيسة، علاوة على ان تأخذ دورها في اعمال الصيانة والتشجير والتأكيد على العمل بالتوازي لتأثيث الطرق المنجزة لإضفاء لمسات جمالية تستميل المواطن وتشجعه على دعم الاعمال الخدمية الحالية و المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار